مقتل ستة جنود أميركيين والتفجيرات تحصد عشرات العراقيين
آخر تحديث: 2005/11/20 الساعة 12:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/20 الساعة 12:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/19 هـ

مقتل ستة جنود أميركيين والتفجيرات تحصد عشرات العراقيين

بغداد شهدت سلسلة هجمات انتحارية على مدى يومين (رويترز)

حصدت الهجمات في العراق على مدى الأيام الثلاثة الماضية عشرات العراقيين، بينما استمرت الخسائر البشرية في صفوف القوات الأميركية.

فقد استمرت أمس تفجيرات السيارات المفخخة بالعاصمة بغداد ومناطق أخرى. وكان أعنفها هجوم ببلدة أبو صيدا قرب بعقوبة شمال شرق العاصمة العراقية، حيث قام انتحاري بتفجير سيارة وسط مجلس عزاء شيعي ما أسفر عن مقتل 36 شخصا وجرح 120 على الأقل.

وقبل ذلك شهدت بغداد تفجير سيارتين مفخختين الأولى في سوق شعبي بحي جسر ديالى وقتل في الهجوم 13 وجرح 20، والثانية استهدفت دورية للشرطة عند مرورها في شارع النضال وسط العاصمة وجرح 13 شخصا في التفجير.

القوات الأميركية تواصل المداهمات في أنحاء العراق (الفرنسية)
وجاء ذلك عقب سلسلة تفجيرات الجمعة الماضي استهدفت مسجدين للشيعة ببلدة خانقين وفندقا يرتاده أجانب ببغداد، وأسفرت عن مقتل 83 وجرح 100 على الأقل في واحد من أكثر الأيام دموية بالعراق في الأشهر الأخيرة.

خسائر أميركية
ومع استمرار العمليات العسكرية الأميركية بأنحاء العراق أعلن الجيش الأميركي أمس مقتل ستة من جنوده في تفجيرات استهدفت الدوريات الأميركية على مدى اليومين الماضيين  قرب بيجي شمال بغداد. وبذلك يرتفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو الولايات المتحدة له في مارس/ آذار 2003 إلى 2090 على الأقل حسب إحصاءات البنتاغون.

وقد خاضت القوات الأميركية اشتباكات مع مسلحين بمدينة الموصل شمال العراق أثناء مداهمة ما يعتقد أنه موقع للمسلحين. وبحسب بيان الجيش الأميركي قتل في الاشتباكات ثمانية مسلحين وأربعة من عناصر الشرطة العراقية وجرح 11 جنديا أميركيا. وأكد البيان أن بعض المشتبه فيهم فجر نفسه لتفادي الاعتقال بينما تم القبض على أربعة آخرين.

من جهته رفض الرئيس الأميركي جورج بوش وضع جدول زمني للانسحاب، وقال في كلمة ألقاها أمام القوات الأميركية بكوريا الجنوبية إن قواته ستقاتل من وصفهم بـ "الإرهبيين" وإنها ستبقى حتى يتحقق النصر على حد قوله.

المصدر : وكالات