إصابة 40 شخصا في أعمال عنف بين ناخبين في مصر
آخر تحديث: 2005/11/20 الساعة 07:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/20 الساعة 07:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/18 هـ

إصابة 40 شخصا في أعمال عنف بين ناخبين في مصر

انتخابات المرحلة الأولى المصرية أظهرت بروز التيار الديني بالبلاد(الفرنسية)
أفادت مصادر أمنية بأن المواجهات وأعمال العنف تجددت في محافظة المنوفية شمالي القاهرة على خلفية الانتخابات البرلمانية التي جرت الشهر الجاري.
 
وأضافت المصادر أن الاشتباكات التي استخدمت فيها العصي والأسلحة النارية جرت في قريتين بالمحافظة, بين أنصار مرشح الحزب الوطني الحاكم ومرشح مستقل.
 
ونشب النزاع بعد أن اتهم أنصار الحزب الوطني أنصار المرشح المستقل بالمسؤولية عن هزيمة مرشحهم أمام مرشح حركة الإخوان المسلمين.
 
كما اندلعت أحداث عنف أخرى في قرية ساقية أبو شعرة أسفرت عن إصابة 40 شخصا بجروح واعتقال عشرة آخرين.
 
وكان المراقبون رصدوا تجاوزات خلال المرحلة الأولى بجولتيها شملت محاولات لترهيب الناخبين واسعة النطاق والرشى الانتخابية والتصويت الجماعي لناخبين من خارج الدوائر لصالح الحزب الحاكم.
 
كما خيمت أعمال العنف على المرحلة الثانية ووقعت مواجهات نسبتها المنظمات الحقوقية إلى أنصار الحزب الحاكم، واتهمتهم بضرب الناخبين وأنصار المرشحين المنافسين في محافظتي بني سويف والقاهرة.
 
نتائج مفاجئة
وتأتي أحدث أعمال العنف بعد أيام من إعلان اللجنة العليا للانتخابات النتائج الرسمية للمرحلة الأولى منها بحصول الحزب الحاكم على 112 مقعدا مقابل 47 للمستقلين واثنين للوفد ومثلهما للتجمع وواحد للغد.
 
وكشفت تلك الانتخابات مفاجأة كبرى بحصول حركة الإخوان على 34 مقعدا, فيما خسر الحزب الحاكم نحو 96 مقعدا انتخابيا لصالح المعارضة والمستقلين وسقوط عدد من أبرز رموزه.
 
يشار إلى أن المرحلة الأولى شملت التنافس على 164 مقعدا على أن تشمل المرحلتان القادمتان المقررتان يومي 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري والأول من ديسمبر/ كانون الأول التنافس على 280 مقعدا.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: