الصحفيون البريطانيون يدينون الاعتداء على أحمد منصور
آخر تحديث: 2005/11/20 الساعة 01:36 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/20 الساعة 01:36 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/19 هـ

الصحفيون البريطانيون يدينون الاعتداء على أحمد منصور

الزميل منصور اعتبر أمام النائب العام المصري أن ما تعرض له يمثل اعتداء على حرية الصحافة(الجزيرة)

تواصلت حملات الإدانة للاعتداء الذي تعرض له منتج ومقدم البرامج بالجزيرة الزميل أحمد منصور، من قبل مجهولين أمام مكتب الجزيرة وسط القاهرة قبل نحو عشرة أيام.

فقد أصدرت جمعية الصحفيين البريطانية بيانا شديد اللهجة أدانت فيه الاعتداء، وطالبت على لسان رئيسها تيم ليزارد السلطات المصرية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

كما وجه منسق الصحفيين المستقلين بالجمعية جون تونر خطابا لرئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف، أعرب فيه عن إدانة الجمعية للاعتداء.

صورة لبيان الصحفيين البريطانيين (الجزيرة)
يأتي ذلك بوقت وافق فيه النائب العام المصري على نقل التحقيق في قضية الاعتداء، من نيابة وسط القاهرة إلي نيابة استئناف القاهرة.

وقد أبدى الزميل أحمد منصور تحفظا أمام النائب العام من أن التعامل مع ما حدث له على أنه قضية اعتداء على شخص هو أمر مرفوض، مشددا على أن القضية لها بُعد سياسي وتمثل اعتداء على حرية الصحافة والصحفيين الأحرار بشكل عام.

واستجابة لطلب من منصور، وافق النائب العام على تحويل القضية إلى المحامي العام الأول المستشار هاني أبو زيد الذي حولها بدوره إلى رئيس نيابة استئناف القاهرة المستشار مصطفى خاطر.

وقد استمع خاطر على مدى ما يقرب من ثلاث ساعات إلى شهادة الزميل على حادثة الاعتداء عليه، بحضور عضو مجلس النقابة جمال فهمي ومحامي النقابة سيد أبو زيد ومحامية ممثلة للجمعية المصرية لحقوق الإنسان.

وقد طلب المستشار خاطر من الزميل منصور تزويده بالتقارير الطبية عن حالته وكذلك ما تبقي من نظارته الطبية المهشمة، مع نسخة من شريط البرنامج الذي قدمه على الهواء بعد حادثة الاعتداء عليه بنصف ساعة.

المصدر : الجزيرة