الأردن ينفي إخلاء إسرائيليين قبل ساعات من التفجيرات
آخر تحديث: 2005/11/10 الساعة 16:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/10 الساعة 16:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/9 هـ

الأردن ينفي إخلاء إسرائيليين قبل ساعات من التفجيرات

سياح أجانب من مختلف الجنسيات كانوا موجودين بالفنادق الثلاثة لحظة وقوع الانفجارات (رويترز)

رانيا الزعبي

نفى الناطق باسم وزارة الداخلية الأردنية فيصل القاضي المعلومات التي أوردتها صحيفة هآرتس الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني بأن قوات الأمن الأردنية أخلت عددا من الإسرائيليين من فندق رادسون ساس قبل ساعات من التفجيرات التي تعرض لها الفندق وفندقان آخران الليلة الماضية بعد تحذير أمني.

وأكد فيصل القاضي في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت أنه لا صحة لهذه المعلومات أساسا، وأن الأردن لم يتلق أي تحذيرات حول احتمال وقوع هجمات على أراضيه من أي جهة كانت، مؤكدا أن السلطات الأمنية لم تقم بإخلاء أي من نزلاء الفندق أو مرافقة إسرائيليين إلى الحدود الأردنية الإسرائيلية.

وكان وزير الداخلية الأردني عوني يرفاس قد أكد في تصريحات سابقة لمراسل الجزيرة في عمان أن السلطات الأردنية لم تتلق أي تحذيرات بشأن حدوث هجمات.

وبدوره أقر زيفي بار إبل خبير شؤون الشرق الأوسط بصحيفة هآرتس بأن الخبر الذي نشر مساء أمس على موقع الصحيفة الإلكتروني ثم سحب في وقت لاحق لا أساس له من الصحة.

وأكد الصحفي الإسرائيلي للجزيرة نت أنه أجرى اتصالات مع مسؤولين إسرائيليين وآخرين أردنيين نفوا له المعلومات التي أوردتها الصحيفة جملة وتفصيلا.

ولم يستطع زيفى أن يقدم تفسيرا عن السبب الذي دفع صحيفته لنشر مثل هذا الخبر الذي من شأنه أن يثير أزمة سياسية بين الأردن وإسرائيل.

وفي سياق تغطيتها المتواصلة للتفجيرات في عمان، أكدت صحيفة هآرتس في وقت لاحق مقتل أحد الإسرائيليين على الأقل في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة، وهو ما يتناقض مع صحة الخبر الذي نشرته في وقت سابق.

وقالت صحيفة هآرتس إن القتيل هو من عرب 48 ويدعى حسام فتحي من بلدة أم الفحم الواقعة شمال إسرائيل، وكان يلبي دعوة لحضور حفل زفاف في فندق راديسون ساس لحظة وقوع الانفجار.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحدود الأردنية الإسرائيلية ظلت مفتوحة اليوم لتمكين الإسرائيليين الموجودين بالأردن من مغادرته، في حين أغلقت القنصلية الإسرائيلية في عمان اليوم لأسباب أمنية على حد تأكيد المسؤولين فيها.
_____________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة