محاكمة 15 أردنيا حاولوا التسلل للعراق
آخر تحديث: 2005/10/30 الساعة 20:18 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/30 الساعة 20:18 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/28 هـ

محاكمة 15 أردنيا حاولوا التسلل للعراق

محاكمات الإسلاميين متواصلة في الأردن (الفرنسية-أرشيف)
وجهت محكمة عسكرية أردنية تهما تتعلق بمحاولة الالتحاق بالمقاومة العراقية عن طريق سوريا لـ15 أردنيا منهم خمسة مطلوبين لم يتم اعتقالهم بعد.

وقال مصدر قضائي إن مدعي عام محكمة أمن الدولة وجه للمتهمين أربع تهم منها الشروع في أعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو علاقات المملكة بدولة أجنبية وحيازة سلاح أوتوماتيكي بقصد استعماله على وجه غير مشروع.

ووجه المدعي العام أيضا تهم "التسلل والمساعدة على التسلل من وإلى الأراضي الأردنية بحوزة سلاح أوتوماتيكي والمساعدة على التسلل إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة".

وجاء في لائحة الاتهام التي قدمها المدعي العام أن المعتقلين والفارين "اتفقوا على ضرورة مقاتلة الأميركيين في العراق وضرورة تجنيد العناصر وجمع الأموال اللازمة لتسهيل مهمة العناصر وسفرهم".

وقالت اللائحة إن المتهمين "اتفقوا على السفر إلى سوريا بطريقة غير مشروعة ومنها الى العراق"، واتفقوا أيضا على "شراء سلاح أوتوماتيكي لتسهيل مهمة دخولهم إلى سوريا بطريقة غير مشروعة عبر الحدود الأردنية".

ومما جاء في اللائحة أن بعض المتهمين كانوا على اتصال بالمدعو أبو آدم التونسي في سوريا والمسؤول عن "تسهيل إجراءات الدخول إلى العراق" بعد أن تمكنوا من دخول سوريا تمهيدا لالتحاقهم بالمقاتلين في العراق.

وبسبب فشلهم في الدخول للعراق، فقد عاد المتهمون من سوريا إلى الأردن بطريقة غير مشروعة، حيث اعتقلتهم السلطات الأردنية.

وأمهل مدعي عام محكمة أمن الدولة المتهمين الفارين عشرة أيام لتسليم أنفسهم.

ويواجه المتهمون في حال إدانتهم أحكاما بالسجن قد تصل في حدها الأدنى خمس سنوات وفي حدها الأقصى 15 عاما مع الأشغال الشاقة.



المصدر : الفرنسية