أيمن نور يهون من عزله من زعامة حزب الغد
آخر تحديث: 2005/10/3 الساعة 05:07 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام مصرية: عشرات المصابين بتفجير استهدف مسجدا شرق بئر العبد بشمال سيناء
آخر تحديث: 2005/10/3 الساعة 05:07 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/1 هـ

أيمن نور يهون من عزله من زعامة حزب الغد

أيمن نور قال إن هناك مؤامرة لعرقلة مشاركة حزبه في الانتخابات البرلمانية (الفرنسية-أرشيف)

هون رئيس حزب الغد المعارض أيمن نور من شأن قرار اتخذه من وصفهم بمنشقين عن حزبه بعزله من رئاسة الحزب، واتهم أجهزة الأمن المصرية والحزب الوطني الحاكم بترتيب عقد الجمعية العامة التي تزعمها هؤلاء المنشقين.

وقال نور في مؤتمر صحفي عقده أمس في القاهرة إن معظم من حضروا الجمعية العمومية موظفون في شركة مملوكة لرجل أعمال على علاقة بلجنة السياسات في الحزب الحاكم التي يرأسها جمال مبارك نجل الرئيس المصري. وأضاف أنه كانت بين الحضور أيضا نساء نقلتهن حافلات من فصول لمحو الأمية، على حد تعبيره.

واعتبر نور أن العملية برمتها مؤامرة حاكها الحزب الحاكم لزيادة الانشقاق داخل حزبه وعرقلة مشاركته في الانتخابات البرلمانية المقبلة المقررة في الشهر القادم خشية أن يجتذب أعضاء الحزب الحاكم الذين يفشلون في الفوز بالترشيح في الانتخابات.

ولن يصبح لقرار عزل نور تأثير ما لم تقبل به لجنة شؤون الأحزاب التابعة لمجلس الشورى الذي يهيمن عليه الحزب الحاكم. وكان المنشقون تقدموا بطلب إلى اللجنة يطلبون الاعتراف بحزبهم، لكن اللجنة التي يرأسها الأمين العام للحزب الحاكم صفوت الشريف قررت تجميد الوضع إلى حين الفصل قضائيا في النزاع وهو ما قد يستغرق سنوات.



وكانت جمعية عمومية لحزب الغد عقدت في الشهر الماضي جددت الثقة بنور بعد انتخابات الرئاسة التي حصل فيها على ثاني أكبر عدد من الأصوات بعد الرئيس حسني مبارك متفوقا على ثمانية مرشحين آخرين.

المصدر : رويترز