مصور تلفزيوني يتعرض للضرب على يد الشرطة اليمنية
آخر تحديث: 2005/10/30 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/30 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/28 هـ

مصور تلفزيوني يتعرض للضرب على يد الشرطة اليمنية

التظاهرات في اليمن غالبا ما يرافقها انتهاكات بحق الصحفيين (الفرنسية-أرشيف)
تعرضت الشرطة اليمنية لمصور تلفزيوني عربي بالضرب بينما كان يغطي في العاصمة صنعاء اعتصاما لعمال أحد مصانع النسيج كانوا يطالبون بصرف مستحقاتهم المالية.

وأكد مسؤول في مكتب قناة العربية بصنعاء أن عناصر من الشرطة الذين انتشروا بأعداد كبيرة حول مكان الاعتصام قاموا بضرب مصورها مجيب صويلح بالهراوة مرارا ثم اقتادوه مع مراسل قناة الإخبارية إلى قسم للشرطة حيث وجهت إليه شتائم جارحة.

وقال إن المصور أخلي سبيله بعد توقيفه بضع ساعات ونقل إلى المستشفى حيث قال الأطباء إنه يعاني من إصابته بتهشم ثلاثة ضلوع في منطقة القفص الصدري وكدمات أخرى في إحدى ساقية جراء الضرب الذي تعرض له، مشيرا إلى أنه يعتزم رفع شكوى إلى وزارة الداخلية لوقف رجال الشرطة الذين اعتدوا على المصور "دون مبرر أو مسوغ قانوني".

وانتقد حملة التعبئة المعادية للصحافيين خاصة لمراسلي وسائل الإعلام الخارجية الذين -حسب قوله- يتعرضون لحملة تشهير عبر عدد من الصحف الحكومية اليمنية.

وفي أغسطس/ آب الماضي قال رئيس تحرير مجلة الوسط الأسبوعية اليمنية جمال عمرو إنه تعرض للخطف في صنعاء على يد مجهولين استجوبوه حول مصادر معلوماته واعتدوا عليه وهددوه ثم أخلوا سبيله.

المصدر : وكالات