القضاء المصري يبرئ ساحة أيمن نور من قضية فساد
آخر تحديث: 2005/10/29 الساعة 23:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: آلاف الفلسطينيين يدخلون بوابات الأقصى للمرة الأولى منذ أسبوعين
آخر تحديث: 2005/10/29 الساعة 23:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/27 هـ

القضاء المصري يبرئ ساحة أيمن نور من قضية فساد

نور مازال يواجه اتهامات بالتزوير أمام القضاء (أرشيف رويترز)
قضى المدعي العام المصري ببراءة المعارض أيمن نور من قضية فساد مخففا بذلك الضغوط قليلا عليه قبل الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

إلا أن زعيم حزب الغد ما زال متهما في قضية أخرى تتعلق بتزوير توكيلات رسمية للحصول على الموافقة على إنشاء حزبه في أكتوبر/ تشرين الأول 2004.

وتتمثل القضية التي برئ نور منها في أنه كان يشتبه بأن له علاقة بقضية متهم فيها محام يعمل في مكتبه بدفع أموال لشخص يدعى أشرف منصور ليقضي عقوبة السجن بدلا من رجل آخر يدعى وليد الجلدة.

واتهم المحامي أيمن بركات بأنه دفع لأشرف منصور مبلغ 15 ألف جنيه (2610 دولارات) لانتحال شخصية الجلدة المتهم بتزوير أوراق غرفة تجارية لدولة عربية لم يذكر اسمها.

وبعد أن أمضى عقوبة السجن لستة أشهر اعترف منصور بأنه انتحل شخصية الجلدة وتم على الأثر حبس المحامي أيمن بركات.

وأوضح المدعي العام ماهر عبد الواحد أنه قرر إغلاق هذا الملف لعدم كفاية الأدلة ضد نور. لكنه في المقابل فتح تحقيقا بشأن بركات ومنصور والجلدة.

وقد سبق أن أمضى نور ستة أسابيع في الحبس الاحتياطي مطلع هذا العام على ذمة التحقيق في قضية تزوير توكيلات حزبه، وذلك قبل بدء حملته للانتخابات الرئاسية التي جرت في السابع من سبتمبر/ أيلول الماضي واحتل فيها المركز الثاني بعد الرئيس حسني مبارك الذي فاز فيها بفارق كبير على منافسيه.

ومن المقرر أن تستأنف محكمة جنايات القاهرة نظر هذه القضية في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. ويرى نور الذي يواجه أيضا انشقاقا داخل حزبه أنه ضحية مؤامرة سياسية.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: