سقوط تسعة جنود أميركان خلال الساعات الماضية (الفرنسية-أرشيف)

لقي أربعة جنود أميركيين مصرعهم في هجومين منفصلين في محافظة الأنبار غربي العراق، ليرتفع عدد قتلى القوات الأميركية خلال الساعات الماضية إلى تسعة جنود.
 
وقال الجيش الأميركي في بيان له إن ثلاثة من جنوده قتلوا في انفجار قنبلة استهدف دوريتهم في منطقة النصر والسلام غربي بغداد. وأضاف البيان أن الجنود تمكنوا من قتل مسلحين اثنين في اشتباك أعقب الانفجار واعتقل أربعة يشتبه بتورطهم في الهجوم.
 
وفي هجوم آخر قتل جندي أميركي قرب مدينة هيت بـ"نيران غير مباشرة" وهو مصطلح يستخدم عادة في هجمات باستخدام قذائف المورتر أو الصواريخ. وبهذا الهجوم يصل عدد قتلى الجيش الأميركي في العراق إلى 19 جنديا خلال الأسبوع الماضي.
وقبل ذلك قتل ثلاثة جنود عراقيين وأصيب أربعة اليوم في هجوم شنه مسلحون على حافلة كانت تقلهم في منطقة التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد.

وفي تطور آخر قال مسؤول في الشرطة العراقية اليوم إن قوات تابعة لوزارة الداخلية اعتقلت خلال عمليات دهم في جنوب بغداد "31 إرهابيا" بينهم أحد مساعدي القيادي في شبكة القاعدة "أبو عائشة" الذي أوقف قبل فترة.

من جانب آخر قال الجيش الأميركي إن مروحية عسكرية قامت بهبوط وصفته بأنه "صعب" بينما كانت تحاول إخلاء بعض الجنود المصابين في انفجار قنبلة جنوب بغداد.
 
اختطاف وقتل المحامي سعدون الجنابي المكلف بالدفاع عن أحد معاوني صدام حسين (رويترز)
مقتل محام

وفي سياق ذي صلة أعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية اليوم الجمعة مقتل المحامي سعدون عنتر الجنابي الذي يتولى الدفاع عن أحد معاوني الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين والذي كان تعرض للخطف مساء أمس الخميس.

وأضاف المصدر رافضا ذكر اسمه أن "قوات الأمن العراقية عثرت على جثته في وقت متأخر مساء الخميس وراء مسجد الفردوس في حي أور", شمال شرق بغداد.

وأوضح أن "الجنابي قتل بإطلاق نار في الرأس ولم يكن معصوب العينين أو موثوق اليدين وتم نقل الجثة إلى الطب العدلي".

نتائج الاستفتاء
وحول نتائج الاستفتاء على الدستور قال مسؤول رفيع في اللجنة الانتخابية المستقلة في العراق اليوم إن نتائج العملية السياسية التي جرت يوم السبت الماضي لن تعلن قبل يوم أو اثنين على الأقل.
 
وردا على سؤال حول إمكانية إعلان النتائج اليوم قال أحد أعضاء اللجنة السبعة عادل اللامي "لا، بالقطع ليس اليوم وربما لا الغد أيضا"، مضيفا أنه لا يستطيع أن يعطي موعدا محددا.
 
وذكر اللامي أن النتائج الأولية تشير إلى أن 64% من الناخبين العراقيين شاركوا في الاستفتاء, وأن الإقبال على التصويت كان متدنيا في محافظة الأنبار حيث بلغت نسبة التصويت 32% بينما نسبة المشاركة في بغداد بلغت 56%.

المصدر : الجزيرة + وكالات