تفجيرا الرياض استهدفا وزير الداخلية
آخر تحديث: 2005/1/6 الساعة 19:57 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/6 الساعة 19:57 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/26 هـ

تفجيرا الرياض استهدفا وزير الداخلية

الأمير نايف بن عبد العزيز ونجله المستهدفان الرئيسيان في تفجيري الرياض (الفرنسية) 

قال تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية إن التفجيرين اللذين وقعا بالعاصمة الرياض الأسبوع الماضي استهدفا وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز ونجله.
 
وأكد بيان التنظيم الذي نشر على الإنترنت المسؤولية عن العمليتين اللتين قال إنهما استهدفتا أيضا ضرب مقر قوات الطوارئ الخاصة، مشيرا إلى أن عددا من أفراد هذه القوات ومدربيها قتلوا وجرحوا.
 
وقال إن "سرية المقرن رحمه الله" هي التي نفذت العملية مشيرا إلى مقتل عدد من أفراد التنظيم بالعمليتين وهم عبد الله السبيعي ومحمد العصيمي والمطيري  وعبد الله البقمي وسلطان العتيبي.
 
وأكد التنظيم في بيانه عزمه على إعادة تنظيم نفسه "والإعداد لعمليات نوعية جديدة بإذن الله لإخراج المشركين والكفار من النصارى واليهود من جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم".
 
وفي هذا السياق قالت وزارة الداخلية إنها تمكنت من تحديد شخصية المفجر الخامس في العمليتين وهو إسماعيل الخزيم (سعودي الجنسية).
 
وقالت الوزارة في بيان نشرته الصحف المحلية إن الخزيم شارك في قتل أحد المقيمين بالمملكة بعد اختطافه، في إشارة إلى الأميركي بول جونسون المهندس بشركة لوكهيد مارتن الذي قطع رأسه في يونيو/ حزيران الماضي.
 
وتقول السلطات السعودية إن هجومي الأسبوع الماضي أسفرا عن جرح 18 شخصا على الأقل ومقتل المفجرين الخمسة.
المصدر : وكالات