الجوار العراقي يلئتم في عمان نهاية الأسبوع
آخر تحديث: 2005/1/6 الساعة 12:10 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/6 الساعة 12:10 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/26 هـ

الجوار العراقي يلئتم في عمان نهاية الأسبوع

 
من المقرر أن يعقد وزراء خارجية دول الجوار العراقي اجتماعا لهم يوم الخميس القادم في العاصمة الأردنية تتركز حول الوضع في العراق وبشكل خاص الانتخابات.
 
كما يصل وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط يوم غد إلى عمان للمشاركة في الاجتماع يجري خلاله مشاورات مع عدد من نظرائه من الدول المشاركة -وهي الأردن والسعودية والكويت وسوريا وإيران وتركيا- حول الأوضاع في البلد.

من جهة أخرى أكدت مصادر دبلوماسية أردنية أن مشاورات مكثفة جرت خلال الساعات الأخيرة أثمرت عن إقناع سوريا بالمشاركة بوزير خارجيتها فاروق الشرع بدلا من الأمين العام للخارجية وليد المعلم الذي كان مقررا أن يرأس الوفد.
 
كما أكدت المصادر أيضا أن إيران أبلغت الأردن رسميا مشاركتها في الاجتماع ولكن بمستوى تمثيل أقل، حيث أن الوفد سيرأسه مساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية والقانونية غلام علي خوشرو.
 
من جانبه قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية رجب السقيري إن الاجتماع سيعقد ليوم واحد ويختتم ببيان ختامي، مشيرا إلى أن عمان حرصت على مشاركة كل دول الجوار للخروج بموقف موحد لهذه الدول يضمن أمن العراق واستقراره ووحدة أراضيه.
 
الجدير بالذكر أن الاجتماع ستشارك فيه أيضا البحرين بصفتها رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مشاركة أشرف قاضي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق.


 
ـــــــــــــــ
المصدر : الجزيرة