ولد حننا يتهم النظام بتصفية قائد الأركان السابق
آخر تحديث: 2005/1/5 الساعة 11:08 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/5 الساعة 11:08 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/25 هـ

ولد حننا يتهم النظام بتصفية قائد الأركان السابق

محاكمة ولد حننا وجماعته تحيي ملف محاولات الانقلاب على ولد الطايع (الفرنسية-أرشيف)

اتهم الرائد ولد حننا المتهم بتدبير محاولة انقلابية ضد نظام معاوية ولد سيدي أحمد الطايع قبل عام ونصف الحكومة الموريتانية بالوقوف وراء اغتيال قائد الأركان العقيد محمد الأمين ولد أنجيان.
 
وذكر ولد حننا الذي يمثل اليوم للمرة الثانية أمام المحكمة الجنائية في ولاية ترارزة في أقصى الجنوب الغربي أن الحكومة الموريتانية دبرت اغتيال العقيد محمد الأمين ولد انجيان الذي كان يعول عليه كثيرا هو وجماعته لتغيير النظام لما عرف عنه بحسن الخلق داخل المؤسسة العسكرية على حد قوله.
 
وأضاف ولد حننا أنه لم تكن له وجماعته "مصلحة في القضاء على ولد انجيان" لأنهم كانوا يعولون عليه كثيرا في قبول مشروعهم بتولي منصب الرئاسة مؤقتا بعد الإطاحة بنظام ولد الطايع والإشراف على المرحلة الانتقالية الوجيزة قبل إجراء الانتخابات العامة".
 
وأشار ولد حننا إلى أنه هو من تولى شخصيا الذهاب للتفاوض مع ولد انجيان في قيادة الأركان لكنه وجده مقتولا, مشيرا إلى أن "النظام الموريتاني لم يعلن حدادا وطنيا عقب مقتله ورفض تسمية نادي الضباط باسمه رغم أنه يفترض فيه من جانب النظام أنه سقط في ساحة الشرف".
 
ويتوقع أن تحيي تصريحات ولد حننا قضية محاولة الانقلاب على الرئيس ولد سيدي أحمد الطايع بشكل أكثر جدية خاصة أنها تتزامن مع مطالبة نجل العقيد المغتال في حديث مع صحيفة "لفي أبدو" الناطقة


بالفرنسية بتحقيق شفاف حول ملابسات مقتل والده.
ـــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
المصدر : غير معروف