الكويت تفصل أئمة مساجد لمخالفتهم التعليمات
آخر تحديث: 2005/1/31 الساعة 11:23 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/31 الساعة 11:23 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/21 هـ

الكويت تفصل أئمة مساجد لمخالفتهم التعليمات

رفع الأمن الكويتي حالة التأهب عقب أحداث العنف الأخيرة (الفرنسية)
فصلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية ما بين 13 و17 إماما وأحالتهم إلى القضاء لمخالفتهم "رسالة الوزارة والمسجد".
 
وقال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية الدكتور عبد الله معتوق إن عدد الذين تم فصلهم أقل من واحد في الألف، وهم ليسوا من أتباع الفكر التكفيري وإنما اتخذ الإجراء بحقهم لمخالفتهم رسالة المسجد.

وأضاف أن اللجنة التي شكلتها الحكومة لمحاربة التطرف الديني تريد الاستفادة من التجربتين المصرية والسعودية وأنها لن تبدأ من نقطة الصفر وإنما من حيث انتهى الآخرون.
 
وأشار إلى أن الإستراتيجية التي ستوضع لمحاربة الفكر "الإرهابي المتطرف" ستكون مبنية على دراسة ميدانية وعلمية لمكافحة هذا الفكر ووقاية الشعب منه.
 
وأوضح أن "اهتمام الحكومة سينصب على التربية ومناهجها مع تكثيف الوسطية وأدب الحوار والخلاف، لأن الكويت تحتاج إلى التعامل مع أدب الحوار وأدب الخلاف من خلال احترام الآخر وقبوله وليس بإقصاءه، وبالتالي يحدث التعايش السلمي بين جميع أطياف المجتمع".
 
وأكد من ناحية أخرى أن منع الأئمة السعوديين الموقعين على وثيقة "الجهاد" في الفلوجة من المشاركة في أي نشاط ديني داخل الكويت لايزال قائما.
 
وأضاف أن "هناك شروطا وضوابط في النشاطات الدينية أهمها الجانب الأمني وألا يكون هذا الشيخ أو ذاك يدعو للتكفير وأعمال العنف أو يكون مشبوها".


 
وقد شهدت الكويت مؤخرا أحداث عنف ومواجهات دامية بين الأمن الكويتي وجماعات مسلحة كان آخرها اشتباك السالمية أمس الذي أسفر عن مقتل شرطي كويتي وأحد المشتبه فيهم ومدني بحريني وإصابة أربعة رجال شرطة واعتقال مشتبه فيه آخر، واشتباكات اليوم في جنوبي البلاد.
المصدر : الألمانية