الأمن الكويتي يقتل مسلحا سعوديا
آخر تحديث: 2005/1/15 الساعة 20:04 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/15 الساعة 20:04 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/5 هـ

الأمن الكويتي يقتل مسلحا سعوديا

إجراءات أمنية مشددة في منطقة السالمية في عدد من مناطق الكويت (الفرنسية-أرشيف)


أعلنت وزارة الخارجية الكويتية عن مقتل واعتقال اثنين من المسلحين في اشتباك مع قوات الأمن ومجموعة مسلحة جنوب العاصمة أسفر أيضا عن جرح اثنين من عناصر الأمن.
 
وقال وزير الداخلية الكويتي الشيخ نواف الأحمد الصباح إن قوات الأمن قتلت مسلحا يحمل الجنسية السعودية واعتقلت مطلوبا كويتيا آخر بينما تمكنت البقية من الفرار خلال الاشتباك الذي دار في منطقة أم الهيمان في محافظة الأحمدي الغنية بالنفط. وشاركت مروحيات عسكرية في عملية المطاردة.
 
وكان التلفزيون الكويتي ذكر أن قوات الأمن طوقت منطقة أم الهيمان وأغلقت مداخلها بعد تبادل لإطلاق النار بين مسلحين ورجال الأمن. وأرسلت السلطات تعزيزات أمنية للمشاركة في العملية التي تهدف للقبض على عدد غير محدد من المسلحين.
 
وتقع أم الهيمان على بعد 70 كلم جنوب العاصمة الكويت وهي في قلب المنطقة الكويتية الغنية بالنفط.
 
يأتي الاشتباك بعد عدة أيام من مقتل اثنين من عناصر الأمن الكويتي في هجوم شنه مسلحون على مركز للشرطة في منطقة حولي وأسفر أيضا عن مقتل أحد المسلحين المهاجمين.
 
وقال وزير الإعلام السابق سعد بن طفلة في اتصال مع الجزيرة إن تكرار مثل هذه الحوادث ربما يعكس تضييق الخناق على الجماعات المسلحة بسبب الحملات التي تشنها قوات الأمن الكويتي للقبض على المطلوبين.
 
وشنت قوات الأمن الكويتية حملات بحث عن مطلوبين يشتبه بأن لهم صلات بتنظيم القاعدة. كما عززت السلطات إجراءاتها الأمنية بالنقاط الرئيسية، وعلى أثر الهجوم حذرت السفارة الأميركية في الكويت رعاياها بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر من هجمات محتملة.
المصدر : الجزيرة + وكالات