انفجار قنبلة بمقر الصحيفة الإلكترونية للحزب اليمني الحاكم
آخر تحديث: 2005/1/15 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/15 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/5 هـ

انفجار قنبلة بمقر الصحيفة الإلكترونية للحزب اليمني الحاكم

السنوات الماضية شهدت الكثير من التوتر بين الحكومة اليمنية والمعارضة الإسلامية

عبده عايش-صنعاء

تعرض مقر صحيفة حزب المؤتمر الشعبي الحاكم الإلكترونية "المؤتمر نت" مساء أمس بالعاصمة صنعاء، لهجوم بقنبلة يدوية ألقاها مسلحون مجهولون قبل أن يمطروا الصحيفة بوابل من الرصاص.

وأشار رئيس تحرير الصحيفة الإلكترونية عبد الله الحضرمي إلى أن الموقع تعرض لخسائر مادية كبيرة حيث تحطمت الأجهزة الإلكترونية ونوافذ المقر، في حين اقتصرت الخسائر البشرية على إصابة بعض العاملين بجروح طفيفة جراء تناثر زجاج النوافذ.

وأشار موقع الصحيفة إلى أن الحادث جاء بعد تلقيه تهديدات من خلال رسالة من مجهول عبر البريد الإلكتروني، وتضمنت تهديدا لمن أسمتهم الرسالة بالمرتزقة المأجورين المغمورين بحب المال.

كما اتهمت الرسالة المجهولة الموقع والعاملين فيه بأنهم يقودون "حملة فسطاط الكفر على جامعة الإيمان ورئيسها الشيخ عبد المجيد الزنداني".

إدانة
لكن مكتب الزنداني أدان وعلى صفحات الموقع هذا التهديد، وعبر عن شجبه واستنكاره لكل قول أو فعل يعالج الخلافات والنزاعات التي قد تحدث بين المواطنين بغير الوسائل المشروعة التي كفلها الدستور.

وفي هذه الأثناء شرعت سلطات الأمن في جمع المعلومات وإجراء التحقيقات للكشف عن ملابسات الحادث ومن يقفون وراءه.

يذكر أن موقع "التغيير" الإخباري المستقل قد تعرض لتهديدات بالقتل من قبل مجهولين صيف العام الماضي. وزعم شخص أنه نجل الشيخ حسين الحوتي -الذي كان يقود تمردا مسلحا ضد الحكومة اليمنية في محافظة صعدة- أن رئيس تحرير الموقع عرفات مدابش الذي يعمل مراسلا لإذاعة سوا الأميركية قام بتشويه صورة أبيه، واتهمه بالعمالة لأميركا.
_____________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : غير معروف