مقتل شرطيين في اشتباك مع مسلح بالكويت
آخر تحديث: 2005/1/13 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/13 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/3 هـ

مقتل شرطيين في اشتباك مع مسلح بالكويت

رجال الأمن يعاينون السيارة التي استقلها المسلحون في اشتباك حولي (رويترز)

قتل اثنان من رجال الأمن الكويتي ومسلح مطلوب أثناء اشتباك وقع في إحدى ضواحي العاصمة الكويتية مساء الاثنين.
 
وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها وزع على وسائل الإعلام إن المطلوب -ويدعى فواز طليق العتيبي- أصيب بجروح أثناء الاشتباك المسلح، إلا أنه توفي وهو في المستشفى متأثرا بجروحه.
 
وقال التلفزيون الكويتي إن العتيبي أطلق النار على شرطي كان يتعقبه بعد أن دخل محلا تجاريا في مدينة حولي بإحدى ضواحي العاصمة الكويتية، وأصيب بجروح جراء إطلاق النار لكنه تمكن من الهرب بعد أن ركب سيارة كانت في انتظاره وفيها عدد من رفاقه.
 
وأطلق أحد المسلحين النار على رجال الشرطة الذين طاردوهم مما أدى إلى مقتل اثنين منهم أحدهما برتبة ملازم أول، كما جرح شرطيان آخرأن.
 
وبعدها أعلن التلفزيون اعتقال العتيبي المصاب بجروح قبل أن يعلن في وقت لاحق وفاته متأثرا بجروحه.
 
شرطي كويتي يجمع البصمات
على مدخل محل تجاري في حولي (الفرنسية)
تحذير أميركي
وجاء الاشتباك الذي وقع قرب مبنى يأوي كبار المسؤولين الأمنيين في وقت عززت فيه الكويت إجراءاتها الأمنية في النقاط الرئيسية في مدنها بعد تزايد التقارير الاستخباراتية عن هجمات محتملة.
 
كما أعقب الهجوم بلاغا للسفارة الأميركية حذرت فيه من هجمات وشيكة ينفذها أشخاص على متن سيارة سوداء تستهدف رعايا غربيين في الكويت بناء على ما وصفتها بالمعلومات الموثوقة.
 
ويأتي الهجوم مع اتخاذ السلطات الكويتية إجراءات أمنية مشددة عند تقاطعات الطرق وأمام الفنادق والسفارات الغربية والمنشآت النفطية بعد ورود تحذيرات.
المصدر : وكالات