الأمم المتحدة تدعو لضبط النفس في جنوب لبنان
آخر تحديث: 2005/1/13 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/13 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/3 هـ

الأمم المتحدة تدعو لضبط النفس في جنوب لبنان

جنود أمميون يحملون سويديا من زملائهم أصابه القصف الإسرائيلي(رويترز)
دعت الأمم المتحدة لضبط النفس في جنوب لبنان بعد المواجهات التي أدت أمس إلى مقتل ضابط إسرائيلي وآخر فرنسي إضافة إلى أحد عناصر حزب الله.

وقال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في جنوب لبنان ستيفان دي ميستورا إن لبنان خاصة والمنطقة عامة يعيشان وضعا دقيقا وإن طبيعة الظروف التي تمر بها المنطقة تستوجب التهدئة وليس التصعيد.

وجاءت دعوة ميستورا إثر لقائه وزير الخارجية اللبناني محمود حمود لبحث التطورات التي نجمت عن انفجار عبوة ناسفة قتل فيها ضابط إسرائيلي وجرح فيها ثلاثة آخرين في منطقة مزارع شبعا، كما أدى الانفجار إلى انتقام إسرائيلي تمثل بقصف أربع قرى واستهداف مواقع لحزب الله نتج عنها مقتل أحد عناصره وجرح آخر.

كما أدى القصف من دبابة إسرائيلية إلى تدمير سيارة تابعة لقوات الأمم المتحدة ومقتل ضابط فرنسي وجرح سويدي وآخر لبناني.

وأقر ضابط إسرائيلي كبير زار المنطقة للتحقيق في القصف بأن نيرانا إسرائيلية هي المسؤولة عن مقتل الضابط الفرنسي، لكنه قال إنه لم يكن ممكنا معرفة أن الهدف كان جنودا أمميين زاعما أن السيارة التي كانوا يستقلونها لم تكن تحمل علامة مميزة.

غير أن مسؤولا أمميا أكد أن الضحايا كانوا في دورية عادية ويستقلون سيارة عليها علامة الأمم المتحدة، كما أكد مسؤولون أمنيون لبنانيون أن الضحايا كانوا يلبسون ملابس الأمم المتحدة ويرفعون علمها.

المصدر : أسوشيتد برس