إصابة جندي إسرائيلي بقصف لحزب الله على شبعا
آخر تحديث: 2004/6/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/20 هـ

إصابة جندي إسرائيلي بقصف لحزب الله على شبعا

الموقع الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية أمس بزعم أنه يعود للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (الفرنسية)

أصيب جندي إسرائيلي بجروح قذائف أطلقها حزب الله على موقع عسكري إسرائيلي في مزارع شبعا في شرق الجنوب اللبناني.

وقالت المصادر الإسرائيلية إن قذائف صاروخية عدة استهدفت أحد المواقع في المنطقة.

وأفادت مراسلة الجزيرة في لبنان أن عدة بلدات قرب مزارع شبعا تشهد قصفا متبادلا بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. وقالت المراسلة إن الطيران الإسرائيلي يجوب أجواء المنطقة في حين تقوم مضادات حزب الله بالتصدي لها.

وكان الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية أطراف بلدة كفر شوبا بالقرب من مزارع شبعا بعيد هجوم بالصواريخ شنه عناصر من حزب الله على موقع للاحتلال الإسرائيلي في رويسة العلم ورويسات السماقة.

وتأتي عمليات حزب الله غداة غارة إسرائيلية استهدفت مساء أمس بلدة حارة الناعمة الواقعة على بعد نحو 20 كلم جنوب بيروت.

وقال مصدر لبناني إن الهجوم استهدف منطقة تضم قاعدة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة. إلا أن عضوا في الجبهة قال إن المبنى المستهدف يستخدم حاليا مستشفى. ولم تسفر الغارة الإسرائيلية عن خسائر بشرية.

وجاءت الغارة بعد قليل من إطلاق قذائف هاون كادت –حسب إسرائيل- تصيب سفينة حربية إسرائيلية في رأس الناقورة شمالي إسرائيل. ونفى حزب الله اللبناني أي صلة له بإطلاق الصواريخ.

شكوى لبنانية
وقد تقدم لبنان بشكوى إلى مجلس الأمن احتجاجا على الغارة. كما أدان الرئيس اللبناني إميل لحود في بيان الغارة الإسرائيلية واعتبر أنها "انتهاك آخر للسيادة اللبنانية يندرج في إطار الممارسات العدوانية الإسرائيلية ضد لبنان".

من جانبه عزز وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز -في تصريح نقله موقع صحيفة يديعوت أحرونوت- تهديدات نائبه وقال إن الغارة الإسرائيلية هي "تحذير واضح" بأن "إسرائيل لن تذعن أمام أي انتهاكات لأراضيها".

وكان نائب وزير الدفاع الإسرائيلي زئيف بويم حذر من أن "إسرائيل لن تسمح بأن يصبح لبنان نقطة انطلاق لشن هجمات إرهابية على أراضيها".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية