الفصائل الفلسطينية تؤكد تمسكها بالمقاومة
آخر تحديث: 2004/6/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/18 هـ

الفصائل الفلسطينية تؤكد تمسكها بالمقاومة

المقاومة حذرت من مخاطر خطة شارون للانسحاب من غزة (الفرنسية)


أحمد فياض-غزة

طالبت الفصائل الفلسطينية بمناسبة الذكرى 37 لحرب يونيو/حزيران عام 1967 المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم -بعيدا عن سياسة الإدانة والشجب- لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين ومحاسبة تل أبيب على جرائمها.

وأكدت الفصائل في بيانات متفرقة تلقتها الجزيرة نت أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتصفية وعقوبات جماعية وهدم للبيوت وحصار شامل، لن يثنيه عن التمسك بحقه المشروع في مقاومة الاحتلال حتى نيل حقوقه.

ودعت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية إلى ضرورة الالتفات الجدي للوضع الفلسطيني الداخلي بما يتطلبه ذلك من وضع حد لدرء المخاطر التي تحيق به، بما فيها "الانفلات الأمني وأخذ القانون باليد" والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوف، كما دعت اللجنة إلى وضع حد لمعاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.


تحذير

من جانبه حذر حزب الشعب الفلسطيني من مخاطر مخطط الانسحاب الشكلي من قطاع غزة، وشدد على ضرورة مواجهته وإحباطه بتحرك فلسطيني شعبي ورسمي شامل على جميع الأصعدة الداخلية والخارجية.

ودعا الحزب إلى أن تكون ذكرى الخامس من يونيو/حزيران مناسبة لتصعيد الهبات الجماهيرية ضد الجدار ومن أجل تسيير أوسع للمظاهرات الشعبية التي تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بحقه المشروع في التحرر من الاحتلال.


ودعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إلى تصعيد النضال الوطني لإزالة الاستيطان والجدار الفاصل والاحتلال الإسرائيلي، ورفض كل المخططات الإسرائيلية والأميركية التي تستهدف فرض الاستسلام على الفلسطينيين.


كما دعا الاتحاد القيادة الفلسطينية للإسراع في العمل مع الدول العربية والأمين العام للجامعة العربية لتشكيل اللجنة الوزارية العربية لمتابعة تنفيذ قرارات قمة تونس بشأن فلسطين والصراع العربي-الإسرائيلي، ومباشرة التحرك بالتنسيق مع لجنتي المتابعة الإسلامية ودول عدم الانحياز واللجنة الرباعية والأمم المتحدة لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن الفلسطينيين.
ــــــــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة + الفرنسية