وزراء خارجية التعاون الخليجي يجتمعون بالسعودية
آخر تحديث: 2004/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/17 هـ

وزراء خارجية التعاون الخليجي يجتمعون بالسعودية

وزراء خارجية مجلس التعاون في جدة (الفرنسية)
بدأ وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي العربية اليوم السبت اجتماعات في جدة على البحر الأحمر تتركز على محاربة الإرهاب والوضع في العراق وتطورات القضية الفلسطينية.

ودعا وزير خارجية الكويت الشيخ محمد الصباح في بداية الاجتماع إلى مساعدة الشعب العراقي، كما أعلن تأييده للسلطات العراقية الجديدة. وقالت مصادر في الاجتماع إن من المتوقع أن تعلن دول مجلس التعاون في الاجتماع عن تأييدها للرئيس العراقي المؤقت غازي الياور والحكومة العراقية التي أعلن عنها مؤخرا.

وفيما يتعلق بالإرهاب أدان الشيخ صباح من جهة أخرى "العمليات الإرهابية" التي تتعرض لها السعودية باعتبارها "خطرا على العالم بأسره، ولابد من بذل كافة الجهود للتعاون مع المجتمع الدولي لمحاربة هذه الآفة".

وسيتطرق جدول أعمال الاجتماع لعدد من الموضوعات قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية في بيان له الأربعاء الماضي إنها ستشمل إلى جانب موضوع الإرهاب, نتائج توصيات اللجان الوزارية التي عقدت اجتماعاتها خلال الأشهر القليلة الماضية، فضلا عن تطورات القضية الفلسطينية ومسيرة السلام في الشرق الأوسط ومستجدات الأوضاع في العراق وقضية الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية.

وأشار العطية إلى أن الاجتماع سيستعرض مسيرة العمل المتعلقة بعلاقات دول مجلس التعاون مع الدول والمجموعات الاقتصادية الدولية ونتائج الحوار بين دول المجلس والهند.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي وهي السعودية والكويت والإمارات وقطر وسلطنة عمان والبحرين, عقدت يوم 16 مايو/أيار الماضي في جدة قمة تشاورية.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية