الخرطوم تؤكد اختطاف 16موظفا أمميا بدارفور
آخر تحديث: 2004/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/17 هـ

الخرطوم تؤكد اختطاف 16موظفا أمميا بدارفور

الأمم المتحدة تسعى بالتعاون مع الخرطوم لوقف تدهور الوضع الإنساني في دارفور (رويترز-أرشيف)
قال وزير الدولة السوداني للشؤون الخارجية نجيب الخير عبد الوهاب إن نحو 16 شخصا يعملون لحساب الأمم المتحدة اختطفوا اليوم في منطقة دارفور غربي السودان.

وأكد عبد الوهاب في تصريحات للصحفيين أن الأمم المتحدة أجرت اتصالا بالخاطفين الذين اعترفوا بأنهم يحتجزون الموظفين ووعدوا بإطلاق سراحهم.

وأضاف أن الحكومة تجري حاليا اتصالات مع جميع الأطراف، وقال إن وزارة الخارجية السودانية تدين هذه العملية وتأسف لتعرض أي موظف من الأمم المتحدة أو المنظمات الإنسانية لأي تهديد لأمنه.

من جهة أخرى أكد مركز الخدمات الإعلامية السوداني المقرب من الحكومة أن ثلاثة مدنيين قتلوا في هجمات شنها المتمردون في دارفور. واتهم تقرير للمركز متمردي حركة العدالة والمساواة بخرق وقف إطلاق النار المبرم مع السلطات السودانية في أبريل/ نيسان الماضي.

يذكر أن الحكومة السودانية وقعت أمس الجمعة في الخرطوم اتفاقا يحدد ترتيبات عمل المراقبين الدوليين للإشراف على وقف إطلاق النار. ومن المقرر أن تغادر أول مجموعة من المراقبين اليوم السبت إلى دارفور لبدء مهمتها.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن النزاع في دارفور أودى بحياة 10 آلاف شخص، كما أدى إلى نزوح مليون من سكان المنطقة بينهم زهاء 150 ألفا عبروا الحدود إلى تشاد المجاورة.

المصدر : وكالات