الجزائر ترجع الانفجار بمحطة الكهرباء لخلل فني
آخر تحديث: 2004/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/5 هـ

الجزائر ترجع الانفجار بمحطة الكهرباء لخلل فني

أكدت مصادر رسمية جزائرية لمراسل الجزيرة هناك أن الانفجار القوي الذي هز محطة سونلغاز لتوليد الكهرباء في حي الحامة وسط العاصمة الجزائر, ناجم عن خطأ تقني.

واستنادا إلى مصادر طبية في مستشفى مصطفى باشا الجامعي, فإن عدد المصابين في الانفجار بلغ 13 شخصا بينهم واحد حالته خطرة. وقال وزير الداخلية الجزائري نور الدين يزيد زرهوني إنه تم فتح تحقيق لتحديد سبب الانفجار.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان للشركة العامة للكهرباء والغاز (سونلغاز) أن أسباب الانفجار لم تحدد بعد. وقال المدير العام للشركة نور الدين بوطرفة إن إمدادات التيار الكهربائي لم تتأثر تأثرا كبيرا، مشيرا إلى أن شبكة ثانوية واحدة أصيبت بأضرار طفيفة.

من جهتها ألمحت صحيفة "ليبرتي" الجزائرية الناطقة بالفرنسية إلى أن الانفجار قد يكون وقع بسيارة مفخخة, موضحة أن "المؤشرات التي سجلت في مكان الحادث تحمل على الاعتقاد بأنه هجوم بسيارة مفخخة استهدف هذه المنشأة المهمة في البنية التحتية لتوليد الكهرباء".

وأضافت الصحيفة أن الانفجار أحدث حفرة هائلة على الرصيف الملاصق لسور المحطة الذي انهار جزء منه إلى داخل المنشأة. وقالت إن الهدف هو "إغراق العاصمة إن لم يكن قسم كبير من الأراضي الوطنية في الظلام".

وتغذي محطة الحامة التي دشنها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في يونيو/حزيران الماضي محطات كهربائية أخرى في البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات