سعودي يهاجم أميركيين بالرياض ومقتل مسلحين بالطائف
آخر تحديث: 2004/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/14 هـ

سعودي يهاجم أميركيين بالرياض ومقتل مسلحين بالطائف

عملية الإنزال السعودية لم تمنع المسلحين من الهرب من الخبر (رويترز-أرشيف)

قال دبلوماسيون غربيون وشهود إن سعوديا أطلق النار صباح اليوم على جمع من الأميركيين أمام مجمع سكني جنوبي العاصمة السعودية الرياض دون أن يتمكنوا من معرفة المزيد من التفاصيل وما إن كان الحادث أوقع ضحايا أم لا .

وتزامن ذلك مع إعلان الشرطة السعودية أن القوى الأمنية قتلت اليوم مسلحين اثنين كانت تطاردهما في منطقة الطائف الجبلية القريبة من مكة المكرمة غربي السعودية.

وأكدت الشرطة في مدينة الطائف التي تقع على بعد 50 كم من مكة المكرمة أن أحد القتيلين مدرج على لائحة "إرهابيين" مطلوبين في السعودية دون أن تحدد ما إن كانت لهم علاقة مباشرة بهجمات الخبر الأخيرة.

يذكر أن قوات الأمن السعودية تطارد منذ أمس ثلاثة من أصل أربعة من منفذي الهجمات التي وقعت في مدينة الخبر شرقي المملكة والتي أسفرت عن مقتل 22 شخصا على الأقل 19 منهم من الأجانب .

وقد استطاع ثلاثة من المنفذين الانسحاب من مكان احتجاز الرهائن في حين جرحت قوات الأمن الرابع واعتقلته.

من جانب آخر عرضت لأول مرة صور من داخل المجمع الذي شهد عملية احتجاز الرهائن. وتظهر الصور آثار المواجهة التي دارت بين رجال الشرطة السعودية ومحتجزي الرهائن الذين قالت السلطات السعودية إن ثلاثة منهم استعملوا كدروع بشرية للهرب.

وكانت صحيفة تايمز البريطانية قالت نقلا عن شاهد عيان إن قوات الأمن السعودية سمحت لثلاثة من المهاجمين بالرحيل مقابل الإفراج عن الرهائن.

المصدر : وكالات