تكهنات بتشكيل حكومة مصرية جديدة نهاية الشهر
آخر تحديث: 2004/6/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/1 هـ

تكهنات بتشكيل حكومة مصرية جديدة نهاية الشهر

أنباء صحفية عن توقع استقالة حكومة عبيد (رويترز - أرشيف)

علم مراسل الجزيرة في القاهرة أن الرئيس المصري حسني مبارك قرر تشكيل حكومة مصرية جديدة بدلا من حكومة رئيس الوزراء عاطف عبيد.

وقالت مصادر سياسية للجزيرة إن التغيير سيتم في نهاية الشهر الجاري وسيتضمن إدخال شخصيات جديدة لم يسبق لها أن دخلت الوزارة.

وكانت مصادر صحفية مصرية قالت إن حكومة رئيس الوزراء عاطف عبيد ستقدم استقالتها إلى الرئيس حسني مبارك قبل نهاية يونيو /حزيران الجاري، إلا أن مصدرا برئاسة الوزراء نفى ذلك.

ولم توضح المصادر التي نقلت عنها وكالة رويترز للأنباء إلى من ستسند رئاسة الحكومة الجديدة ولكنها قالت إن وجوها كثيرة ستخرج منها خصوصا من أمضى منها فترة طويلة في الحكومة.

وأكدت المصادر أن الحكومة الجديدة ستركز على أولوية الداخل، وعلى الأخص زيادة معدل النمو الاقتصادي بما يزيد على 5% لرفع مستوى المعيشة للمواطنين والقضاء على مشكلة البطالة وإعادة النشاط الاقتصادي إلى الأسواق المصرية لإنهاء حالة الانكماش والركود التي سادتها خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت أن الأولويات ستشمل أيضا "تفعيل الاتفاقيات الدولية الموقعة بين مصر والعالم العربي والخارجي وأيضا تهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات".

وكان مبارك قد أجرى تعديلا وزاريا محدودا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2001 تضمن تغيير بعض الحقائب الوزارية الاقتصادية.

وكان آخر تغيير وزاري موسع قد أجري في أكتوبر/ تشرين الأول عام 1999 عندما استقالت حكومة كمال الجنزوري وتولت بعدها حكومة عاطف عبيد.

المصدر : الجزيرة + رويترز