النواب الأردني يحظر تعامل مركز حقوقي مع إسرائيل
آخر تحديث: 2004/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/22 هـ

النواب الأردني يحظر تعامل مركز حقوقي مع إسرائيل

منير عتيق-الأردن

النواب الإسلاميون نجحوا في توظيف الجرائم الإسرائيلية (الفرنسية-أرشيف)
نجح نواب جبهة العمل الإسلامي في إقناع مجلس النواب الأردني بإدخال تعديل غير مسبوق على قانون المركز الوطني لحقوق الإنسان استثنى فيه إسرائيل من الجهات المماثلة التي سيتبادل المركز معها المعلومات والخبرات.

واستطاع النواب الإسلاميون الوصول إلى هذه النتيجة من خلال حسن توظيفهم للجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين. ووفقا للتعديل الجديد فإن أحد بنود قانون المركز الوطني أصبح ينص على أنه "للمركز تبادل المعلومات والخبرات مع الجمعيات والمنظمات الوطنية والعربية والمؤسسات الإقليمية والدولية المماثلة باستثناء الكيان اليهودي".

ويكتسب النص المضاف بعدا سياسيا كون المركز الوطني مؤسسة رسمية أسس العام الماضي بإرادة ملكية ويترأسه رئيس الوزراء الأردني الأسبق أحمد عبيدات.

وأكد نائب المفوض العام للمركز الوطني طالب السقاف أن المركز ليس له أي اتصالات مع الكيان الإسرائيلي، وأنه ليس معنيا بالتعامل معه ككيان سياسي. غير أن السقاف أوضح للجزيرة نت أن ذلك لا يعني أن المركز لن يتعامل مع منظمات حقوق الإنسان المنتشرة في العديد من دول العالم والتي يشارك بها أعضاء يهود.

ويهدف المركز الوطني لحقوق الإنسان إلى نشر وتعزيز حقوق الإنسان في الأردن، ورصد الانتهاكات التي تحدث في البلاد والعمل على حلها من خلال الاتصال بالجهات الرسمية.
_____________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة