ناشطو الأقصى تعهدوا برد مزلزل على اغتيال الاحتلال لقادة المقاومة (أرشيف-الفرنسية)

سامر خويرة- فلسطين

توعد القائد الجديد لكتائب شهداء الأقصى خليل مرشود الإسرائيليين برد مزلزل على جرائم الاغتيالات المتتالية بحق قادة الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها اغتيال أربعة من قادة الكتائب بنابلس الأحد الماضي، وأكد أن ذلك على رأس أولوياته.

وقال مرشود في مقابلة خاصة مع الجزيرة نت إن هذه الأقوال ستترجم إلى أفعال في الوقت القريب، مشيرا إلى صدور قرار لجميع الخلايا والمجموعات المسلحة في الضفة الغربية وقطاع غزة لإخراج الرد إلى حيز التنفيذ.

وكانت كتائب شهداء الأقصى قد أعلنت أنها عينت مرشود قائدا جديدا لها خلفا لهاشم أبو حمدان ونادر أبو الليل اللذين اغتالتهما إسرائيل بقصف سيارتهما قبل أسبوع.

وبشأن احتمال وقوف عملاء خلف عملية اغتيال قادة الكتائب الأربعة، قال مرشود إن هذه العملية لن تمر مرور الكرام، وإن هذا الموضوع تحت المتابعة لمعرفة دور العملاء فيه وملاحقتهم، مشيرا إلى أن حسابا عسيرا سينال كل من تثبت عليه مساعدة قوات الاحتلال.

وفيما يتعلق بالإجراءات الأمنية التي تتبعها كتائب الأقصى، شدد مرشود على أن الوقوف في وجه الإسرائيليين هو الأسلوب الأمثل، مؤكدا أن كوادر شهداء الأقصى مستعدون لأي خطر ولديهم الجاهزية الكاملة للمواجهة.

وعن موقف السلطة الفلسطينية من الممارسات الإسرائيلية قال مرشود "نحن نحترم السلطة الفلسطينية وبخاصة الرئيس ياسر عرفات، لكن ذلك لا يعني التهاون مع الإسرائيليين ولنا طريقتنا الخاصة بالتعامل معهم".

واتهم السلطة بالتقصير في التعامل مع قضية العملاء، وطالبها بالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية لوضع النقاط على الحروف في هذه المسألة.

وأضاف "إذا تمكنا من الإمساك بعميل متورط في عملية اغتيال قادة الكتائب سيتم قتله مباشرة من الكتائب، ونطالب السلطة بعدم التدخل وقتها"، مؤكدا أنهم مستعدون لتحمل كامل المسؤولية وما يترتب على ذلك.

وعن رؤيته لمستقبل المقاومة الفلسطينية في ظل تزايد الاعتداءات الإسرائيلية والدعم الأميركي، قال مرشود "الكتائب تتلقى ضربات وتنفذ ضربات، ولكن ما نتعرض له من ضربات يزيدنا عزما وصلابة على الاستمرارية, وكل قائد يستشهد هناك من يسد مكانه".

وبشأن احتمالية استشهاده -خاصة أنه بات على رأس قائمة المطلوبين لإسرائيل- قال مرشود إن أي إنسان شريف يقاوم الاحتلال لا يهاب الموت، خاصة إذا كان يعلم أنه هناك من سيأتي خلفه ويتابع مشوار المقاومة.
ــــــــــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة