شهيد فلسطيني صرعه رصاص الاحتلال في مخيم نورشمس بطولكرم (الفرنسية)

استشهد فتى فلسطيني بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن الفتى منتصر زياد (15 عاما) استشهد بعدما فتح جنود الاحتلال الإسرائيلي النار على فتية فلسطينيين رشقوا عشر آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت القرية التي فرض عليها حظر التجول.

جاء ذلك بعد استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مدينتي طولكرم ونابلس، اثنان منهما من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وفي جنوب قطاع غزة هدمت قوات الاحتلال خمسة منازل بعد توغل لآلياتها العسكرية في غرب مدينة خان يونس وفي مخيم رفح للاجئين قرب الحدود مع مصر.

أم فلسطينية تودع ابنها الذي استشهد في نابلس (الفرنسية)

الدولة الفلسطينية
وفيما اعتبر تراجعا عن خريطة الطريق أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أن التزام الموعد المحدد في خريطة الطريق لقيام الدولة الفلسطينية عام 2005 "قد يكون صعبا".

وأقر في مقابلة مع صحيفة الأهرام تنشر اليوم بأن "الأوضاع بالنسبة إلى واشنطن في الشرق الأوسط صعبة جدا".

واعتبر أن القضايا الخاصة بمرحلة الحل النهائي سيتم التفاوض بشأنها بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد قيام الدولة الفلسطينية وليس قبلها.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع أنه سيلتقي قريبا مستشارة الأمن القومي الأميركية كوندوليزا رايس في دولة أوروبية، موضحا في تصريح للجزيرة أن اللقاء وهو الأرفع من نوعه الذي يعقده مع مسؤول أميركي منذ توليه منصبه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي سيتناول الوضع بشكل عام.

من جانبه أكد مسؤول أميركي طلب عدم ذكر اسمه عقد اللقاء بين قريع ورايس في ألمانيا، ورجح أن يعقد الاجتماع في 17 مايو/ أيار الجاري.

ويأتي الإعلان عن اللقاء بعد تأكيد الرئيس الأميركي جورج بوش أثناء لقائه العاهل الأردني عبد الله الثاني في واشنطن أمس على قيام دولة فلسطينية مستقلة وأكد على توسيع الحوار بين الولايات المتحدة والفلسطينيين.

على خط مواز, واصل رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون جهوده لاحتواء الأضرار الناجمة عن إخفاق خطة الفصل في استفتاء حزب ليكود الذي يتزعمه, وأكد لسفراء الاتحاد الأوروبي عزمه تنفيذ الخطة وأنه سيعمل خلال الأسابيع المقبلة على "إزالة العراقيل التي تعترض تنفيذ خطته", مشيرا إلى أنه وقع على قرار يقضي بإخلاء ثلاث بؤر استيطانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات