العاهل الأردني سيشرح القضايا العربية أمام القمة (الفرنسية)
قالت وكالة الأنباء الأردنية إن العاهل الأردني عبد الله الثاني سينقل "الصوت الأردني والعربي" إلى قمة مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى التي تفتتح في الثامن من يونيو/ حزيران المقبل في الولايات المتحدة.

وقالت الوكالة إن الملك عبد الله سيشارك في القمة "انطلاقا من حرصه على أن يكون الصوت الأردني والعربي حاضرا في المحافل الدولية وأن يكون الأردن على اتصال دائم مع صانعي القرارات السياسية والاقتصادية في العالم".

وأضافت أن عاهل الأردن "سيؤكد في قمة الدول الكبرى ضرورة أن يكون حل القضية الفلسطينية جزءا رئيسا من عملية الإصلاح في الشرق الأوسط لأن استمرار الصراع العربي الإسرائيلي ساهم في إعاقة تقدم وتنمية المنطقة".

كما قالت إن الملك عبد الله سيطلع قادة الدول الثماني على "موقف الأردن والعرب من عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي وسيؤكد ضرورة أن تكون منسجمة مع مصلحة الشعوب وتطلعاتها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة".

ويعتزم الرئيس الأميركي جورج بوش الذي يرأس القمة المقبلة, انتهاز فرصة انعقادها لتقديم خطة واسعة لإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية في إطار ما تسميه واشنطن بمشروع "الشرق الأوسط الكبير" الذي يمتد من باكستان إلى موريتانيا.

المصدر : وكالات