شارون يبدي استعداده للتفاوض مع الفلسطينيين
آخر تحديث: 2004/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/8 هـ

شارون يبدي استعداده للتفاوض مع الفلسطينيين

عمر سليمان نقل الرسالة الإسرائيلية إلى الرئيس عرفات (رويترز)
أحمد فياض-غزة
أكد مسؤول فلسطيني أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون أبدى خلال اجتماعه بمدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان يوم الأحد الماضي استعدادا للتفاوض مع الفلسطينيين حول مسألة الانسحاب من قطاع غزة ومستوطنات في الضفة الغربية.

وأوضح المسؤول الفلسطيني في تصريحات صحفية أن شارون "طالب بدور مصري للتأكد من حفظ النظام في غزة ومنع إطلاق صواريخ القسام أو قذائف الهاون بالإضافة إلى منع العمليات الفدائية ضد إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة. وأشار إلى أن الخطة تشتمل على توحيد أجهزة الأمن الفلسطينية وإعادة بناء عناصرها وتدريبها.
وأكد المسؤول بأن الحكومة المصرية طلبت في المقابل التزام إسرائيل بعدم قصف غزة أو ممارسة الاغتيالات وأعمال القتل والاجتياح. ونفى المسؤول الفلسطيني ما تردد عن صفقة يتم بموجبها السماح للرئيس ياسر عرفات بحرية الحركة مقابل تخليه عن مسؤولياته الأمنية أو نقله إلى قطاع غزة.
وأضاف بأن مصر اقترحت تشكيل لجنة رباعية فلسطينية، إسرائيلية، أميركية ومصرية لبحث مسألة الانسحاب من غزة والإشراف على تسليمها للفلسطينيين.
وأشار المسؤول إلى أن السلطة الفلسطينية ستقدم في منتصف يونيو/ حزيران المقبل للحكومة المصرية مقترحا لخطة أمنية تفصيلية عن الاستعدادات الفلسطينية لتولي المسؤولية الأمنية في المناطق التي سينسحب منها الجيش الإسرائيلي في غزة.
___________________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة