الاحتلال يحظر التجول على نابلس ويهدم منازل بغزة
آخر تحديث: 2004/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/8 هـ

الاحتلال يحظر التجول على نابلس ويهدم منازل بغزة

خيمة لجوء جديدة في مخيم برفح (الفرنسية)

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حظر التجوال على مدينة نابلس في الضفة الغربية، بعد أن توغلت فيها في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الآليات العسكرية انتشرت في أنحاء مختلفة من المدينة وطالبت المواطنين بالتزام منازلهم تمهيدا على ما يبدو لعملية عسكرية واسعة النطاق.

وفي قطاع غزة أفاد شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال هدمت ثلاثة منازل جديدة على مشارف دير البلح بعد أن توغلت ثلاث دبابات إسرائيلية وجرافة عسكرية في المنطقة صباح اليوم.

يأتي ذلك بعد استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال في تل السلطان ومعبر صوفا جنوب قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

فقد أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزون على أحد أبراج الحراسة في مستوطنة "عتصمونة" القريبة من رفح الرصاص الكثيف على منازل المواطنين في منطقة تل السلطان، ما أدى لاستشهاد الفلسطيني محمد محمود زعرب (42 عاما).

واستشهد الفلسطيني الثاني قرب معبر صوفا الحدودي بين غزة وإسرائيل، وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن قوات الاحتلال أطلقت النار مساء الثلاثاء عندما رصدت الفلسطيني يزحف باتجاه السياج الحدودي بين غزة وإسرائيل.

وقالت أسرة الشهيد عماد خليل أبو عيد (18 عاما) وهي من مخيم خان يونس للاجئين في قطاع غزة إنه كان يعاني من تخلف عقلي وكان مفقودا منذ يوم الاثنين، في ما أكد مسعفون فلسطينيون بعدما استعادوا جثة الشهيد أنه لم يكن مسلحا.

المصدر : الجزيرة + وكالات