العرب يتبنون برنامج الإصلاحات ومكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2004/5/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/2 هـ

العرب يتبنون برنامج الإصلاحات ومكافحة الإرهاب

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى موافقة القمة العربية التي اختتمت أعمالها اليوم في تونس على برنامج الإصلاحات السياسية ومكافحة الإرهاب الدولي المؤلف من 13 نقطة.

وقال موسى في كلمة ألقاها في ختام أعمال القمة العربية التي عقدت يومي 22 و23 مايو/أيار الجاري إن مقررات القمة تشمل تطوير منظومة العمل العربي المشترك والمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أن القادة العرب وافقوا على وثيقة عهد وتضامن بين الدول العربية ومشروع البيان الختامي ومشروع إعلان تونس.

وأوضح موسى أن الموافقة تمت على وثيقة العهد بالتوقيع عليها بالأحرف الأولى وذلك "استذكارا لميثاق الجامعة العربية بهدف درء الفرقة والتضامن على استرجاع الأراضي العربية المحتلة والتمسك بمبادرة السلام العربية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وتعهد القادة العرب بالعمل على الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي العربية عام 1967 ودعم دولة الإمارات على استرجاع جزرها المحتلة وتقوية قدراتهم الجماعية والعمل على فض المنازعات العربية بالطرق السلمية.

كما تعهد المجتمعون بمواصلة خطوات الإصلاح الشامل في كل المجالات لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة وتعزيز مفهوم المواطنة ودعم ورعاية حقوق الإنسان والعمل على تعزيز دور المرأة العربية في بناء المجتمع مع ما يتوافق مع القيم العربية وإرساء التكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات