السعودية كثفت إجراءاتها الأمنية مؤخرا (أرشيف - الفرنسية)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل أربعة مطلوبين وعنصر أمن في اشتباكات وقعت بأحد أحياء مدنية بريدة بمحافظة القصيم شمال العاصمة الرياض اليوم.

وقالت مصادر بالوزارة إن الاشتباكات اندلعت عقب قيام قوات الأمن بمداهمة مزرعة في حي خضيرة إثر رصدها خمسة أشخاص قالت إنهم ينتمون إلى ما أسمتها الفئة الضالة.

وأوضحت المصادر أنه عثر في موقع الاشتباك على أسلحة وذخيرة، وأن تبادل إطلاق النار أسفر أيضا عن إصابة أحد المطلوبين بجروح خطيرة. وأشارت مصادر صحفية للجزيرة إلى أن أربعة من قوات الأمن أصيبوا أيضا بعدما ألقيت قنبلة يدوية عليهم خلال تبادل إطلاق النار.

وهذا الاشتباك هو أحدث حلقة من سلسلة المواجهات الدامية بين قوات الأمن ومن تصفهم بالمتشددين الإسلاميين. فقد اعتقلت الأجهزة الأمنية قبل خمسة أيام أربعة مسلحين بعد اشتباك خارج مجمع سكني يقطنه مواطنون غربيون في الرياض.

وجاء الهجوم بعد أيام من هجوم شنه مسلحون على منشأة نفطية في ينبع أسفر عن مقتل خمسة غربيين هم أميركيان وبريطانيان وأسترالي، إضافة إلى مقتل مواطن واثنين من عناصر الأمن وثلاثة من المسلحين.

وفي الشهر الماضي قتل خمسة أشخاص في هجوم على مبنى الإدارة العامة للمرور في الرياض.

ولقي 50 شخصا حتفهم في العاصمة العام الماضي في سلسلة من التفجيرات ألقت السلطات الحكومية باللوم فيها على مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة.

وقتلت قوات الأمن أو اعتقلت منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي ثمانية أشخاص قالت إن أسماءهم مدرجة في قائمة تضم 26 من أبرز المطلوب القبض عليهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات