خمسة قتلى إسرائيليين في هجوم بقطاع غزة
آخر تحديث: 2004/5/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/13 هـ

خمسة قتلى إسرائيليين في هجوم بقطاع غزة

عمليات المقاومة تتواصل ضد الاحتلال في قطاع غزة (أرشيف- الفرنسية)

قتل خمسة إسرائيليين في هجوم عند معبر كيسوفيم في جنوب قطاع غزة، تبنته عدة فصائل فلسطينية بينها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

واستشهد منفذا الهجوم في تبادل لإطلاق النار مع جنود الاحتلال الإسرائيلي جرح فيه أربعة من جنود الاحتلال بعد أن هاجم الفلسطينيان قافلة من سيارات المستوطنين اليهود.

وتزامن الهجوم مع بدء التصويت على خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي للفصل مع الفلسطينيين بالانسحاب من قطاع غزة.

ومع استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات برصاص إسرائيلي مساء السبت في قطاع غزة وقالت المصادر الطبية إن الطفل حسين أبوعكر استشهد برصاص جيش الاحتلال بينما جرح عشرة فلسطينيين آخرين خلال عملية توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم خان يونس جنوبي القطاع.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن عددا من الآليات العسكرية توغلت مساء السبت عشرات الأمتار وسط إطلاق كثيف للنار في المخيم. واعترف متحدث باسم جيش الاحتلال بحدوث إطلاق نار من جانب الجنود الإسرائيليين "ردا على هجمات فلسطينية" لكنه نفى القيام بعملية توغل.

وجرح فلسطينيان برصاص إسرائيلي أحدهما إصابته خطيرة في مواجهات على حاجز إيريز الذي يفصل إسرائيل عن شمال قطاع غزة.

الاعتقالات تتواصل في عدد من أنحاء الضفة(الفرنسية)
وفي تطور ميداني آخر أعلنت مجموعة تسمى مجموعة صقور الثورة مسؤوليتها عن تصفية أحد عملاء إسرائيل في حي الزيتون بمدينة غزة. وعرفت المجموعة نفسها بأنها مجموعة من العملاء قررت التوبة والرجوع عن التخابر لصالح إسرائيل.

وفي الضفة الغربية استشهد أمس جمال حمدان (22 عاما) بينما جرح أربعة فلسطينيين آخرين خلال عملية توغل لقوات الاحتلال في نابلس شمال الضفة الغربية. وقال بيان لجيش الاحتلال إن دورية عثرت على ناشط مسلح وأطلقت النار باتجاهه.

وقالت المصادر الفلسطينية إن جنود الاحتلال توغلوا في طوباس شمال الضفة الغربية قرب جنين في نحو عشر سيارات جيب. وقد رشقهم شبان فلسطينيون بالحجارة فرد العسكريون الإسرائيليون بإطلاق النار باتجاههم مما أدى إلى إصابة شاب فلسطيني.

المصدر : الجزيرة + وكالات