عاهل الأردن نصح الفلسطينيين بالتوقف عن الشكوى للأميركيين ( يؤجل)
آخر تحديث: 2004/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/29 هـ

عاهل الأردن نصح الفلسطينيين بالتوقف عن الشكوى للأميركيين ( يؤجل)

لقاء الملك عبد الله مع أحمد قريع على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن (الفرنسية)

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إنه نصح السلطة الفلسطينية بتغيير طريقة تقديم موقفها للإدارة الأميركية.

وقال العاهل الأردني في حديث لصحيفة الشرق الأوسط نشر اليوم إنه طالب المسؤولين الفلسطينيين بالتوقف عما أسماه الشكوى للأميركيين والمبادرة لتقديم خطة للحل بدلا من ذلك من أجل دفعهم إلى دعم خريطة الطريق.

وأضاف "أنصح السلطة الفلسطينية بتقديم خطة إستراتيجية توضح رؤيتها للحل".

ورأى الملك عبد الله الثاني في المقابلة, التي أجريت قبل لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع مع مستشارة الأمن القومي الأميركية كوندوليزا رايس الذي عقد أمس الاثنين في برلين, أن "مستشارة الأمن القومي ستعود للرئيس بوش وتطلب منه الالتفات إلى الشرق الأوسط إذا كان في الأمر جديد, لكنها ستوصيه بالتركيز على الانتخابات الأميركية إذا لم تستمع إلا للشكاوى من الجانب الفلسطيني".

وأضاف الملك الأردني "نتمنى ألا تضيع هذه الفرصة, فإذا أوضحنا آلية الحل وحللنا المشاكل الأمنية على الأرض فإن بوش سيعود لتقديم دعم حقيقي لخريطة الطريق".

وقد أعرب قريع أمس عن "تفاؤله" حيال فرص استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط بعد المباحثات التي أجراها في برلين مع مستشارة الرئيس الأميركي للأمن القومي.

من جانبها دعت مستشارة الأمن القومي رئيس الوزراء الفلسطيني إلى اغتنام "الفرصة التاريخية" للسلام المتمثلة بالخطة الإسرائيلية للانسحاب من قطاع غزة.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: