منير عتيق-عمان

شددت السلطات الأردنية من احتياطاتها الأمنية في العاصمة عمان ومحيط الفنادق الكبرى، حيث انتشر مئات من رجال الأمن على امتداد الطريق إلى منتجعات البحر الميت التي تستضيف اليوم ثلاثة أيام لمنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) بمشاركة أكثر من ألف شخصية سياسية واقتصادية وإعلامية.

ولاحظ سكان مدينة عمان والمناطق المحيطة انتشار عشرات العربات العسكرية من طراز "هامر" ومئات الرجال من قوات العمليات الخاصة النخبوية عشية توافد كبار المسؤولين السياسيين والاقتصاديين من دول عربية وأجنبية بما في ذلك وزير الخارجية الأميركي كولن باول.

ويأتي انعقاد دافوس تحت شعار "مواجهة التحديات الحقيقية: شراكة من أجل التغيير، السلام والتنمية"، وسيفتتح العاهل الأردني عبدالله الثاني جلسات المنتدى الاقتصادي في دورته الصيفية الثانية التي تعقد خارج مقره الدائم في دافوس، كما يأتي انعقاد المنتدى قبل أسبوع من القمة العربية.

ومن المقرر أن يلتقي باول رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع وسط شكوك فلسطينية بإجراء تغيير أميركي من موقف الإدارة الأميركية السلبي من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ومن ممارسة أي ضغط ولو خجول على إسرائيل لكبح سياستها العدوانية المتصاعدة ضد الفلسطينيين خصوصا مع ذكرى اغتصاب ثلثي مساحة فلسطين التاريخية التي تصادف اليوم.
ـــــــــــ

مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة