فلسطيني يودع قريبا له قتل برصاص قوات الاحتلال في غزة (رويترز)

قال مراسل الجزيرة نت أن ستة جنود إسرائيليين قتلوا في انفجار عبوة عبوة ناسفة بناقلة جنود توغلت في حي الزيتون بمدينة غزة.

وأكد المراسل أن أعمدة الدخان شوهدت وهي تتصاعد من المركبة وتغطي سماء المنطقة. وكان قد سمع دوي انفجارين في المدينة كما سمعت أصوات سيارات الإسعاف وهي تتجه إلى الموقع.

وأفاد المراسل بأن أربعة فلسطينيين على الأقل استشهدوا وأصيب عشرات آخرون بجروح في غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلية في حي الزيتون فجر اليوم.

وتوغلت قوات الاحتلال تدعمها الدبابات والمروحيات الحربية في حي الزيتون بمدينة غزة، في عملية زعم مصدر عسكري إسرائيلي أنها تهدف إلى ضرب البنية التحتية لرجال المقاومة الفلسطينية.

وقال المراسل إن شهيدين وصلا إلى المستشفى أحدهما يدعى عامر الحواجرة (35 عاما) في حين أن هوية الثاني لا زالت مجهولة، إضافة إلى 16 جريحا بينهم ثلاثة في حالة خطرة.

وأضاف أن جثتي شهيدين لازالتا ملقاتين على الأرض ولم تستطع سيارات الإسعاف الوصول إليها بسبب كثافة إطلاق النيران، فضلا عن سقوط عدد غير معروف من الجرحى ولم يتم إسعافهم بعد.

وأطلقت قوات الاحتلال صاروخا على جمع من الفلسطينيين فقتلت واحدا وجرحت تسعة حالة ثلاثة منهم خطرة، وفي تبادل مبكر لإطلاق النيران استشهد مسلح فلسطيني وأصيب تسعة آخرون بينهم أربعة مسلحين.

مقاتل فلسطيني يتلقى العلاج (رويترز)
وأفاد شهود عيان بأن مسلحين ملثمين ينتمون إلى فصائل المقاومة المسلحة هرعوا إلى المنطقة من جميع أنحاء المدينة للتصدي للقوات الإسرائيلية الغازية.

واستولت قوات الاحتلال على ثلاثة منازل واعتلى الجنود أسطحها واتخذوا مواقع لهم فيها وتبادلوا إطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين. وطوق الجنود منازل نشطاء من حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي ونسفوا أبواب مداخل عدة مبان أقاموا فيها نقاط مراقبة على الأسطح.

وقال فلسطينيون إن الجنود تسللوا إلى داخل مدينة غزة بسيارات مدنية. وقطعت الجرافات الإسرائيلية الطريق الساحلي وأقامت حواجز ترابية.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن القوات تبحث عن ورش يجري فيها تصنيع صواريخ القسام التي يستخدمها النشطاء في ضرب المستوطنات اليهودية في غزة وبلدات داخل الخط الأخضر.

وفي الطرف الآخر من غزة اقتحمت بضع دبابات إسرائيلية ترافقها الجرافات مخيم رفح للاجئين على الحدود المصرية وهدمت بناية فيها.

المصدر : الجزيرة + وكالات