الأكراد يتهمون سوريا بمواصلة حملة الاعتقالات ضدهم
آخر تحديث: 2004/4/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/17 هـ

الأكراد يتهمون سوريا بمواصلة حملة الاعتقالات ضدهم

قال أكراد سوريون إن السلطات السورية لا تزال مستمرة في حملة الاعتقالات ضدهم على خلفية الاشتباكات التي وقعت الشهر الماضي مع الشرطة السورية.

وأدلى سكرتير اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردي في سوريا عبد الباقي يوسف ببيان في بيروت قال فيه "لم تتوقف السلطات السورية عن حملات المداهمة ليلا والاعتقالات وقمع الأكراد.. وذلك استمرار لسياسة التنكيل والاضطهاد بحق شعبنا الكردي منذ أحداث القامشلي في الثاني عشر من الشهر الماضي".

وأضاف يوسف "يبدو أن النظام مازال مصرا على تجاهل القضية الكردية التي تتطلب حلا ديمقراطيا ويتذرع بأتفه الأسباب لزرع الإرهاب والخوف في الشارع الكردي ويتعامل بأسلوب أمني بعيدا عن الحوار السياسي والحل الديمقراطي".

وكان ما يقرب من 30 شخصا قد قتلوا الشهر الماضي خلال أحداث شغب تطورت إلى أعمال عنف دارت في بلدة القامشلي كبرى بلدات محافظة الحسكة والواقعة قرب حدود سوريا مع كل من العراق وتركيا، وامتدت الأحداث لتشمل عدة مدن أخرى بالمنطقة.

ولم تنته تلك الأحداث إلا عقب وصول وزير الداخلية السوري علي حاج حمود إلى المنطقة للسيطرة على زمام الأمور، فيما أصدرت السلطات تحذيرات صارمة بمعاقبة المسؤولين عن الشغب.

المصدر : رويترز