فلسطينيو 48 يريدون تعزيز علاقاتهم مع العرب
آخر تحديث: 2004/4/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/9 هـ

فلسطينيو 48 يريدون تعزيز علاقاتهم مع العرب

أعضاء الكنيست في مؤتمر
صحفي مع عمرو موسى (الفرنسية)
دعا وفد من فلسطينيي 48 في القاهرة إلى علاقات أقوى مع الدول العربية، وحذر من خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون الأحادية للانسحاب من غزة.

وقال عضو الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي عقب لقاء اليوم الأربعاء مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى هو الأول من نوعه بين مسؤول في الجامعة وفلسطينيين ممن يحملون الجنسية الإسرائيلية "نحن فلسطينيو 48 نريد إقامة علاقات وتبادل الزيارات مع العالم العربي".

وأضاف الطيبي أنه عرض على موسى "مقترحات وأفكارا لتدعيم الأواصر مع الدول العربية من بينها بصفة خاصة فتح أبواب الجامعات العربية لأبنائنا وتبادل الخبرات في مجال التعليم".

أما النائب طلب الصانع فقال إن فلسطينيي 48 "ليسوا امتدادا لإسرائيل في الدول العربية بل امتداد للعالم العربي داخل إسرائيل".

واعتبر النائب جمال زحالقة أن خطة شارون الأحادية للانسحاب من قطاع غزة "لن تنجح في نهاية المطاف رغم أنها قد تنجح في بداية الأمر". وأكد أن "إسرائيل تخطط لإعادة توطين المستوطنين الذين سيتم ترحيلهم من قطاع غزة في مناطق فلسطينيي 48 خاصة النقب والجليل".

وتابع أن خطة شارون "تمس بشكل مباشر فلسطينيي 48 وستكون أوضاعنا أسوأ مما هى عليه الآن".

ومن جهته قال عمرو موسى إن هذا الاجتماع "هو بداية مهمة للتعامل العربي مع جزء مهم من شعب فلسطين".

يذكر أن الطيبي والصانع وزحالقة إضافة إلى ثلاثة نواب آخرين في الكنيست شاركوا في مؤتمر استمر يومين حول أوضاع فلسطينيي 48 نظمته الجامعة العربية بالاشتراك مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة.

المصدر : الفرنسية