الأردن يسعى لإنجاح لقاء عبد الله بوش
آخر تحديث: 2004/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/4 هـ

الأردن يسعى لإنجاح لقاء عبد الله بوش

منير عتيق- عمان

بوش أحرج الحكومة الأردنية (الفرنسية)
قال محمد الحلايقة نائب رئيس الوزراء الأردني إن التنازلات التي أعلنها الرئيس الأميركي جورج بوش لإسرائيل الأسبوع الماضي سببت "إرباكا" للأردن دفع بالملك عبد الله الثاني إلى تأجيل زيارته البيت الأبيض.

لكن المسؤول الأردني أكد أن الطرفين يحاولان الآن إيجاد "أرضية مشتركة" لضمان نجاح زيارة العاهل الأردني للولايات المتحدة في الأسبوع الأول من شهر مايو/أيار القادم.

واستبعد الحلايقة أن تتأثر العلاقات الأردنية الأميركية بما حدث نظرا "للتعاون الوثيق القائم بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية وفي مجال مكافحة الإرهاب".

وأضاف أن الزيارة ستتم في موعدها "وستسهم في عملية السلام في المنطقة وفي تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن والولايات المتحدة".

وقال الحلايقة إن بين الأسباب التي دفعت الملك عبد الله الثاني إلى العودة من واشنطن "الوضع في المنطقة بشكل عام وانتشار الأعمال الإرهابية في الدول المجاورة"، ومنها الاضطرابات التي وقعت في المملكة العربية السعودية والوضع في العراق وفلسطين.

وكان العاهل الأردني قرر العودة إلى عمان يوم الثلاثاء الماضي وسط تزايد الانتقادات لزيارته من أحزاب المعارضة بعد أن أعلن بوش تأييده لخطة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون أحادية الجانب للانسحاب من قطاع غزة وإنكاره على اللاجئين الفلسطينيين حق العودة.

_______________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة