الإخوان المسلمون يطالبون قادة الأمة بتحرك فعال
آخر تحديث: 2004/4/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/1 هـ

الإخوان المسلمون يطالبون قادة الأمة بتحرك فعال

محمد مهدي عاكف
دعت جماعة الإخوان المسلمين قادة الدول العربية والإسلامية إلى عقد مؤتمر على مستوى القمة لتحقيق معنى الوحدة، وقطع العلاقات مع إسرائيل على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية لمحاصرتها، إضافة إلى تجميد العلاقات مع الولايات المتحدة.

وقد سلمت الجماعة سفارات الدول العربية والإسلامية المعتمدة لدى العاصمة المصرية القاهرة أمس رسالة مفتوحة طالبتهم فيها بضرورة عقد هذا المؤتمر بهدف الاتفاق على موقف موحد يتناسب والأحداث التي تعيشها الأمة.

ودعا المرشد العام للجماعة محمد مهدي عاكف في رسالته التي تلقت الجزيرة نت نسخة منها، ملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية إلى تجميد العلاقات مع الولايات المتحدة التي وصفها بأنها "ترعى العدو الصهيوني وتسانده ظلما وبهتانا".

كما طالب عاكف بإلغاء معاهدات السلام "المبرمة مع العدو الصهيوني بعد أن أهدرها شارون، وألغاها راعي السلام الرئيس الأميركي جورج بوش"، داعيا القادة إلى "إفساح مجال العمل الجهادي لاسترداد الحقوق والدفاع عن الأرض والعرض"، ودعم حركات المقاومة الفلسطينية بالمواقف السياسية وبالمعونة المادية "فضلا عن تزويدها بالسلاح".

وحث مرشد الإخوان القادة على دعوة مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة في أقرب وقت لاتخاذ قرار بإدانة وعقاب "الصهاينة" على أفعالهم التي تهدد السلام والأمن العالمي. كما حثهم على دعوة دول الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ المواقف العادلة التي تتطلبها تصرفات "الصهاينة البربرية" التي تنذر بعواقب وخيمة وتزيد من فرص تنامي العنف والإرهاب في العالم.

المصدر : الجزيرة