قتيلان قضيا في مواجهات مع الأمن السعودي الأسبوع الماضي (الفرنسية)
أعلنت السلطات السعودية أنها اعتقلت ثمانية أشخاص للاشتباه في صلتهم بموجة من المواجهات مع رجال الأمن داخل العاصمة السعودية الرياض وفي محيطها. وامتنع بيان وزارة الداخلية السعودية عن ذكر هوية المشتبه فيهم والأدوار التي قاموا بها في المواجهات مع رجال الأمن.

وكان رجل شرطة سعودي قتل وأصيب آخر الأربعاء الماضي برصاص مجهولين أطلقوا النار على دوريتهما في بلدة العيينة شمال غرب الرياض. وقتل أربعة من عناصر الأمن السعودي الثلاثاء بأيدي عناصر يرجح أنهم إسلاميون في شمال الرياض, كما تم إبطال مفعول سيارتين مفخختين.

وقتل مساء الاثنين الماضي رجل أمن وأحد المشتبه فيهم في تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن وناشطين ملاحقين في الرياض. وكثفت قوات الأمن السعودية في الأشهر الأخيرة حملتها لملاحقة أنصار تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

وقد نشرت السلطات السعودية قائمة بأسماء 26 ناشطا مطلوبا في السادس من ديسمبر/كانون الأول, غير أن العدد تراجع إلى 22 هم 20 سعوديا ومغربيان, وذلك إثر مقتل ثلاثة مشتبه فيهم بأيدي قوات الأمن واستسلام رابع, حسب ما أعلنت الرياض.

ودارت مواجهات عدة بعضها كان داميا في الأشهر الأخيرة في المملكة حيث كثفت قوات الأمن مطاردتها للمشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة الذي تبنى هجومين داميين ضد مجمعات سكنية يقطنها أجانب في الرياض العام الماضي أوقعت 52 قتيلا.

المصدر : الجزيرة + وكالات