دورة للشرطة العربية بشأن حقوق الإنسان
آخر تحديث: 2004/4/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/23 هـ

دورة للشرطة العربية بشأن حقوق الإنسان

تنظم إدارة حقوق الإنسان في القيادة العامة لشرطة دبي أول دورة للشرطة العربية في مجال حقوق الإنسان بالتعاون مع المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، في الفترة من 24 إلى 28 أبريل/ نيسان الحالي.

وسيشارك نحو 60 ضابطا من جميع الدول العربية في الدورة التي تهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين العاملين في جهاز الشرطة بالمنطقة العربية، وبيان الحقوق والحريات الأساسية التي يجب على رجال الشرطة الالتزام بها عند ممارسة وظائفهم.

وقال العميد أحمد بن فهد مدير أكاديمية الشرطة في دبي ورئيس اللجنة العليا للمنظمة إن الدورة تأمل في "إبراز الصورة الحسنة لرجال الشرطة وتغيير الفكر السائد" عن الشرطة العربية.

وستتطرق الدورة لعدة محاور من بينها المعايير الدولية لحقوق الإنسان من خلال الاتفاقيات والمواثيق الدولية والإقليمية وحقوق الإنسان في ظل النزاعات المسلحة والاضطرابات الداخلية وحقوق الإنسان على المستوى العربي.

ويتزامن موعد انعقاد الدورة مع انعقاد مؤتمر حول المحكمة الجنائية الدولية وتفعيل أحكام القانون الدولي الإنساني يعقد في 26 أبريل/ نيسان بمشاركة نحو 400 من الخبراء في القانون الدولي وممثلين عن الدول العربية.

ويشكك بعض المراقبين في إمكانية احترام حقوق الإنسان في بعض الدول العربية، خاصة تلك التي لا تزال تطبق الأحكام العرفية.

المصدر : رويترز