العاهل الأردني: السيارات المفخخة كانت ستقتل الآلاف
آخر تحديث: 2004/4/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/23 هـ

العاهل الأردني: السيارات المفخخة كانت ستقتل الآلاف

الأجهزة الأمنية شنت حملة لضبط السيارات المفخخة في الشمال (رويترز)

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إن مخطط تفخيخ السيارات الذي أحبطته الأجهزة الأمنية كان سيحصد أرواح آلاف المواطنين.

ووصف العاهل الأردني في الرسالة التي وجهها إلى مدير المخابرات الفريق أول سعد خير المخطط بأنه "جريمة لم تكن المملكة لتشهد مثيلا لها".

ولم يحدد الملك عبد الله الثاني الأهداف التي كانت المجموعة تسعى إلى مهاجمتها, إلا أنه قال إن ضخامة العملية تتأتى من حيث كمية المتفجرات التي حملت بها هذه المركبات وطريقة التنفيذ التي خطط لها أو المواقع المدنية التي كانت قد اختيرت "لتنفيذ هذه العملية الإرهابية".

وأكد العاهل الأردني في رسالة شكر إلى أجهزة المخابرات أن عملية القبض على المجموعة انتهت.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية قالت إنها ضبطت سيارات محشوة بالأسلحة والمتفجرات واعتقلت مجموعة من المتورطين في عملية واسعة النطاق نفذتها السبت في شمال البلاد.

وقالت الأجهزة الأمنية إنه تم ضبط السيارات التي أعلن سابقا أنها كانت محملة بالأسلحة والمتفجرات واعتقال المسؤولين عن إدخالها إلى الأردن عن طريق سوريا.

وأكد مسؤولون أردنيون بعد ذلك أن أعضاء الخلية كانوا يخططون لشن هجمات بأمر من أحمد فضيل نزال الخلايلة المعروف بأبو مصعب الزرقاوي الذي حكمت عليه عمان بالإعدام في قضية اغتيال الدبلوماسي الأميركي لورنس فولي.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: