صنعاء تنفي تعرض نجل الرئيس لمحاولة اغتيال
آخر تحديث: 2004/3/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/15 هـ

صنعاء تنفي تعرض نجل الرئيس لمحاولة اغتيال

أفراد من الوحدات الخاصة التابعة لنجل الرئيس تقوم بتدريبات عسكرية (الفرنسية - أرشيف)
نفى مصدر يمني مسؤول أمس أنباء تحدثت بأن قائد الحرس الجمهوري والوحدات الخاصة اليمنية العقيد الركن أحمد علي عبد الله صالح قد تعرض لمحاولة اعتداء، وأنه تم نقله إلى الأردن للعلاج.

وقال المصدر إن "هذه المزاعم كاذبة ولا أساس لها من الصحة ومصدرها عناصر مرضية سواء كانت في الداخل أو ذيولها في الخارج وتستهدف الإساءة لليمن".

وكانت قد سرت شائعة أمس الأول تفيد بتعرض النجل الأكبر للرئيس اليمنى لمحاولة اغتيال على يد ضابط يدعى علي المراني الذي قام بإطلاق ثماني رصاصات عليه مما أسفر عن إصابته ونقله إلى مستشفى الحسين بعمان لعلاجه.

وتضمنت الشائعة أن الحادث وقع عند محاولة العقيد أحمد نزع البزة العسكرية عن المراني في معسكر سواد حزيز الذي يقع بإحدى ضواحي صنعاء، وأفادت المعلومات أن المراني قتل خلال تبادل إطلاق النار.

وفي سياق متصل أكدت مصادر صحفية في عمان وصول طائرة خاصة على متنها نجل الرئيس اليمني والذي نقل إلى مستشفى مدينة الحسين العسكري الذي يقع داخل معسكر للجيش ويتمتع بحراسة عسكرية.

من جهة أخرى أفادت وكالة سبأ اليمنية للأنباء أن خمسة مصلين قتلوا وأصيب ثلاثون آخرون بجروح، عندما قام مواطن بإطلاق النار على المصلين أمام مسجد بمنطقة عتمة في محافظة ذمار على بعد نحو مائة كلم جنوب صنعاء قبل أن ينتحر.

وأكدت الوكالة أن أجهزة الأمن تجري تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

المصدر : الجزيرة + وكالات