النواب الأردني يحقق بأحداث مخيم الوحدات
آخر تحديث: 2004/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/9 هـ

النواب الأردني يحقق بأحداث مخيم الوحدات

مظاهرات التنديد باغتيال الشيخ ياسين عمت الأردن (الفرنسية)
شكل رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عبد الهادي المجالي لجنة خاصة للتحقيق في الأحداث التي رافقت مظاهرة مخيم الوحدات بعد صلاة ظهر يوم الجمعة الماضي احتجاجا على اغتيال مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين.

وتتكون اللجنة من خمسة نواب برئاسة النائب جمال الضمور، وتبدأ أعمالها اعتبارا من الأسبوع المقبل للتحقيق في موضوع الاعتداء على ممتلكات المواطنين وحرق العلم الأردني والاعتداء على رجال الأمن والمركز الأمني والاعتداء على النائب تيسير الفتياني.

وكانت وزيرة الدولة الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية أسمى خضر قد قالت أمس إن المدعي العام يقوم بالتحقيق حاليا مع 60 موقوفا على هذه الخلفية مشيرة إلى أنه تم الإفراج عن كافة الأحداث وأنه سيفرج تباعا عن الذين لا يثبت تورطهم في ذلك.

وقالت المتحدثة إنه "ألحقت أضرار بعشرين سيارة ومائة محل في منطقة الوحدات وألقيت حجارة على المركز الأمني ورجال الأمن فضلا عن حرق العلم الأردني".

وكانت المظاهرة في المخيم الواقع في ضواحي العاصمة ضمت حوالي ألفي شخص وشهدت اضطرابات عندما حاول متظاهرون الخروج من المخيم إلى الشارع العام.

وأكد حزب جبهة العمل الإسلامي أن أحد نواب كتلته وهو تيسير الفتياني الذي شارك في المظاهرة تعرض للضرب على أيدي أجهزة الأمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: