اجتماع للجنة الدفاع عن صدام وخلافات بين المحامين
آخر تحديث: 2004/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/8 هـ

اجتماع للجنة الدفاع عن صدام وخلافات بين المحامين

لجنة الدفاع عن صدام تعقد اجتماعات أسبوعية للتوصل لنتائج عملية (الفرنسية)

منير عتيق - عمان
قال نقيب المحامين الأردنيين السابق صالح العرموطي إن المحامي الفرنسي مانويل المتطوع للدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين سيصل الأردن الأسبوع المقبل للتنسيق مع لجنة الدفاع الأردنية المشكلة من عدد من المحامين للدفاع عن صدام حسين.

وأضاف العرموطي للجزيرة نت أن لجنة الدفاع عن صدام حسين تواصل جهودها بغية التوصل إلى نتائج عملية وأنها تعقد اجتماعات أسبوعية لهذا الغرض.

وبشأن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن قيام ساجدة خير الله زوجة الرئيس العراقي السابق بتكليف المحامي الأردني محمد نجيب الرشدان بموجب وكالة خطية للدفاع عن زوجها، قال العرموطي للجزيرة نت إن الرشدان يشارك في اجتماعات اللجنة وأنه أخبره عن التكليف دون أن يطلعه عليه كما أنه لم يبرزه لأحد من أعضاء اللجنة موضحا أن جهود الرشدان بهذا الشأن تخدم عمل اللجنة ولا تتعارض مع جهودها وأنه لا تأكيدات لوجود توكيلات خطية حتى الآن.

وأضاف العرموطي أنه لا يمتلك معلومات عن رفض عائلة صدام توكيل المحامي الفرنسي جاك فيرجيس للدفاع عنه وأن المعلومات بهذا الخصوص هي قيام نجل برزان التكريتي بتكليف المحامي الفرنسي فيرجيس الذي يتولى أيضا الدفاع عن طارق عزيز بموجب تكليف من نجله زياد.

وأوضح العرموطي أن المحامي فيرجيس ليس متطوعا وإنما يعمل بموجب تكليف مدفوع الأجر وأنه مشهور ومتخصص في القضايا الدولية وأن توليه في السابق الدفاع عن الرئيس اليوغسلافي سلوبودان ميلوسيفيتش لا يتعارض مع توليه الدفاع عن صدام حسين.

وكان المحامى الأردني محمد نجيب الرشدان قد صرح أمس بأنه حصل على توكيل من زوجة صدام وهاجم توكيل فيرجيس للدفاع عنه.

المصدر : الجزيرة