قوات الأمن الأردنية تضرب برلمانيا وتعتقل متظاهرين
آخر تحديث: 2004/3/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/6 هـ

قوات الأمن الأردنية تضرب برلمانيا وتعتقل متظاهرين

الأردنيون تظاهروا بكثافة احتجاجا على اغتيال الشيخ أحمد ياسين (الفرنسية)

منير عتيق- عمان

دان حزب جبهة العمل الإسلامى -أكبر الأحزاب الأردنية- في بيان له الليلة الماضية تعرض الدكتور تيسير الفتياني النائب في البرلمان الأردني عن الحزب والمحامي حكمت الرواشدة عضو مجلس الشورى بالحزب لاعتداء من قبل الأمن الأردني في مخيم الوحدات يوم أمس أثناء تظاهرة ضد إسرائيل.

وقال عزام الهنيدي رئيس كتلة حزب جبهة العمل الإسلامي في مجلس النواب الأردني ببيان له أرسل إلى الجزيرة نت إن هذا "الاعتداء الآثم" وقع خلال محاولة الرجلين تهدئة توتر واحتكاك حدث بين متظاهرين في مخيم الوحدات مع الأمن الأردني. بطلب من محافظة العاصمة عمان وقيادات تظاهرة مخيم الوحدات.

وحمل بيان كتلة نواب جبهة العمل الإسلامي الحكومة المسؤولية وطالبها بإجراء تحقيق موسع ومعاقبة المسؤولين عنه.

من جانبها أكدت وزارة الداخلية الأردنية أنها اعتقلت من وصفتهم بمثيري الشغب خلال المظاهرات التي جرت أمس بعدة مناطق في الأردن دعما للشعب الفلسطيني واحتجاجا على اغتيال الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) .

وأوضح بيان لوزارة الداخلية الأردنية وزع ليلة أمس أن بعض هذه النشاطات وتحديدا تلك التي حدثت بعد صلاة الجمعة بمخيم الوحدات أخذت منحى آخر.

وأفاد البيان بأن هناك من حاول استغلالها لتحقيق أهداف ومآرب تخرج عن نطاق التعبير إلى الإخلال بالأمن والنظام العام والاعتداء على مركز أمن الأشرفية وعلى المحال التجارية الواقعة على الشارع الرئيسي وإشعال الإطارات وسط هذا الشارع.

وأشار البيان إلى اشتباك بالأيدي حدث بين بعض المتظاهرين وأصحاب بعض المحال مما دفع رجال الأمن للتدخل لمنع تطور هذه الاشتباكات حيث ألقت القبض على بعض مثيري الشغب الذين سيحالون للقضاء.

وكان آلاف الأردنيين في عمان وأربد والزرقاء وفي معظم مخيمات اللاجئين الفلسطينيين قد خرجوا في مسيرات غاضبة بعد صلاة الجمعة أمس بدعوة من الحركة الإسلامية في الأردن وأحزاب المعارضة والنقابات المهنية للتنديد باغتيال الشيخ أحمد ياسين.

وقد أحرق المتظاهرون الأعلام الأميركية والإسرائيلية في مسيراتهم في الوحدات والبقعة ومخيم أربد والزرقاء وهتفوا ضد إسرائيل والولايات المتحدة.

وفي مقر النقابات المهنية بعمان احتشد بضع مئات من النقابيين والحزبيين بعد إقامتهم صلاة الغائب ونظموا مهرجانا خطابيا تضامنا مع حماس.

_______________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة