عشرات القتلى والجرحى في انفجار ضخم وسط بغداد
آخر تحديث: 2004/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/26 هـ

عشرات القتلى والجرحى في انفجار ضخم وسط بغداد

قالت القوات الاحتلال الأميركي في العراق إن 27 شحصا على الأقل قتلوا بانفجار ضخم في حي الكرادة بوسط العاصمة بغداد دمر فندقا وعددا من المنازل المجاورة. وأضافت أن عدد الجرحى تجاوز 40 جريحا نقلوا لتلقي العلاج في المستشفيات القريبة.

ووقع الانفجار خلف ساحة الفردوس القريبة من فندق فلسطين في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم بالتوقيت المحلي، وقد كان من القوة بحيث دمر فندق جبل لبنان بالكامل وألحق أضرارا في عدد من المباني المجاورة.

واندلعت النيران في الفندق –وهو فندق صغير نسبيا- وفي العديد من المنازل المجاورة والسيارات الواقفة.

وانقسمت الآراء بشأن سبب الانفجار، وقال نائب وزير الداخلية العراقي أحمد خادم إن الانفجار نجم عن سقوط عدة قذائف صاروخية استهدفت فندق جبل لبنان. وقال شاهد عيان إن الانفجار وقع في موقف سيارات تابع للفندق نجم عن سيارة مفخخة.

ألسنة النيران تشتعل في الفندق بعد الانفجار (رويترز)
وقالت موفدة الجزيرة نت إلى بغداد إن صحفيين يعملون في عدد من المؤسسات الإعلامية الأجنبية ورجال أعمال أميركيين وبريطانيين وألمان وغيرهم من نزلاء الفندق وسط إشاعات عن أن عددا من موظفي الأمم المتحدة كانوا أيضا من نزلاء الفندق.

وهرعت سيارات الإسعاف والشرطة إلى الموقع في حين تدافعت حشود العراقيين الفزعين إلى هناك بحثا عن أصدقائهم وأقاربهم، وقال عمال الإنقاذ إن كثيرين محاصرون تحت الأنقاض.

وقال مراسل الجزيرة في بغداد إن عددا من الجثث لا يزال يجري انتشالها، فيما طوقت القوات الأميركية والشرطة العراقية المكان.

وأضاف المراسل أن الانفجار كان من الشدة بحيث أحدث فجوة كبيرة أمام الفندق، وأن بعض طوابق الفندق قد انهارت بالكامل، كما ألحق الانفجار أضرارا بعدد من المباني المجاورة من بينها مبنى مكتب الجزيرة المجاور.

المصدر : الجزيرة + وكالات