مؤسسة الحرمين تركز أنشطتها بالسعودية
آخر تحديث: 2004/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/24 هـ

مؤسسة الحرمين تركز أنشطتها بالسعودية

أعلنت مؤسسة الحرمين الخيرية السعودية التي تتهمها الولايات المتحدة بتمويل الإرهاب أنها زادت نشاطها داخل المملكة بنسبة 80%.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المدير العام للمؤسسة الشيخ دباس الدباسي أن ذلك جاء "بسبب توجه المؤسسة للعمل في الداخل بشكل أكبر خصوصا في دعم المشاريع الإنسانية والإغاثية بالتعاون مع القطاعات الحكومية والخيرية"، مشيرا إلى أن المشاريع التي تنفذها في السعودية بلغت قيمتها حوالي 23 مليون دولار في الأشهر الـ12 الأخيرة.

وخلف الشيخ الدباسي مؤخرا الشيخ عقيل العقيل الذي أقاله وزير الشؤون الإسلامية والوقف السعودي صالح الشيخ رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحرمين.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في يناير/ كانون الثاني إن الرياض انضمت إلى واشنطن لمطالبة الأمم المتحدة بإضافة أربعة فروع من مؤسسة الحرمين في إندونيسيا وكينيا وتنزانيا وباكستان إلى لائحة المجموعات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة وحركة طالبان.

وتقدمت أسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 في الولايات المتحدة في أغسطس/ آب 2003 بدعوى مدنية تتهم فيها ثلاثة من أفراد الأسرة المالكة في السعودية ومصارف وجمعيات خيرية من بينها مؤسسة الحرمين بتمويل ما يسمى الإرهاب الدولي. وطالبت هذه الأسر بتعويضات تبلغ قيمتها عدة مليارات من الدولارات.

المصدر : الفرنسية