الشرطة السعودية تقتل مشتبها بهما في الرياض
آخر تحديث: 2004/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/24 هـ

الشرطة السعودية تقتل مشتبها بهما في الرياض

لائحة المطلوبين للشرطة السعودية تتناقص (رويترز)
قتلت الشرطة السعودية اليوم الاثنين في الرياض اثنين من المتشددين المشتبه فيهم المطلوبين لدى السلطات.

وأوضح التلفزيون السعودي الحكومي نقلا عن بيان لوزارة الداخلية أن اثنين من المطلوبين أمنيا كانا يستقلان سيارة جيب في مدينة الرياض وعندما طلب منهما رجال الأمن التوقف بادرا بإطلاق النار فتم الرد عليهما بالمثل مما أدى إلى مقتلهما.

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى أن رجال الأمن عثروا في السيارة على ست قنابل يدوية وبندقيتين من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مسدسات وذخائر، فضلا عن أكثر من نصف مليون ريال سعودي.

وقال أحد عناصر الشرطة الذين شاركوا في الملاحقة إن "أحد القتلى هو خالد علي الحاج وهو يمني الجنسية يحتل المرتبة الثالثة على لائحة المطلوبين" الـ26، مشيرا إلى أن القتيل الآخر ليس مدرجا على اللائحة "لكن ليس هناك شك في علاقاته مع خلايا الإرهابيين".

وكانت اللائحة تضم 26 اسما بينهم 23 سعوديا ومغربيان ويمني تبحث عنهم السلطات بسبب علاقتهم بالاعتداءات التي أوقعت 52 قتيلا في مايو/ أيار ونوفمبر/ تشرين الثاني المنصرمين في الرياض.

وانخفض عدد المطلوبين إلى 23 شخصا بعد مقتل أحدهم في اشتباك مع الشرطة, ونزف آخر حتى الموت بعد إصابته في مواجهة مع قوى الأمن وتركه رفاقه يموت, واستسلم الثالث.

وكانت وزارة الداخلية السعودية وزعت اللائحة في السادس من ديسمبر/ كانون الأول الماضي عارضة مكافآت لكل معلومة تؤدي إلى القبض على أحد المطلوبين.

المصدر : وكالات